TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المعاشات" الإماراتية تضم أكثر من 4 ألاف جهة عمل جديدة خلال مايو 2024

"المعاشات" الإماراتية تضم أكثر من 4 ألاف جهة عمل جديدة خلال مايو 2024
الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في الإمارات - أرشيفية

مباشر- أبوظبي: أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في الامارات، عن ارتفاع عدد جهات العمل المسجلة لديها خلال 12 شهراً، بواقع 4280 جهة عمل جديدة في مايو من العام الجاري.

وأشارت البيانات إلى أن عدد جهات العمل بلغ  16.52 ألف جهة، مقارنة بنحو 12.24 ألف جهة عمل خلال مايو من العام الماضي 2023.

وأوضحت أن أعداد المشتركين في الهيئة ارتفع بمعدل 29.63 ألف مشترك جديد ليصل إلى 130.67 ألف مشترك، وذلك بالمقارنة بين عدد المشتركين في الهيئة حتى شهر مايو من العام الماضي حيث كان يبلغ حينها عدد المشتركين أكثر من 100 ألف مشترك

يذكر أن الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولة الإمارات، حددت 4 فئات لا يشملها قانون المعاشات الجديد رقم57 لسنة 2023

وخلال نوفمبر الماضي، أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية، صدور مرسوم بقانون اتحادي جديد بشأن المعاشات.

وقالت إن القانون يُطبَّق على الموظفين والعاملين المواطنين الجدد الذين سينضمون لسوق العمل لأول مرة ابتداءً من تاريخ العمل بالقانون في الجهات المشتركة لدى الهيئة، كما يستمر العمل بقانون المعاشات الحالي على الموظفين الحاليين.

وأشارت الهيئة إلى أن أبرز ملامح القانون الجديد تتمثل في رفع الحد الأقصى لراتب الاشتراك للمواطنين العاملين في القطاع الخاص من 50 ألف درهم إلى 70 ألف درهم.

وأضافت أن القانون يقضي بتوحيد آلية احتساب المعاش التقاعدي بين القطاعين الحكومي والخاص على أساس متوسط راتب حساب الاشتراك لآخر 6 سنوات من الخدمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام  

ترشيحات:  

"التأمينات" الإماراتية: 4 فئات لا يشملها قانون المعاشات الجديد

"هيئة المعاشات" الإماراتية تُقر ميزانية عام 2024