TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان: تنفيذ مدن جديدة في محافظات مصر الحدودية أولوية

وزير الإسكان: تنفيذ مدن جديدة في محافظات مصر الحدودية أولوية
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري شريف شربيني

القاهرة - مباشر: أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، شريف شربيني، أن أولويات خطة عمل الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة تتضمن التنمية العمرانية المتكاملة والمستدامة، وإنشاء مجتمعات عمرانية تناسب جميع فئات المجتمع وبها جميع الخدمات، مع تنفيذ مشروعات الإسكان في صعيد مصر، وتنفيذ بعض المدن الجديدة في المحافظات الحدودية.

جاء ذلك في كلمة للوزير، اليوم الجمعة، أمام اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، حول خطة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في برنامج الحكومة الجديدة؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال شربيني، إن الوزارة ستعمل على استكمال التوسع في المدن المستدامة واستكمال تنفيذ مشروعات مدن الجيل الرابع في 34 مدينة، واستكمال العمل في بناء وحدات الإسكان الاجتماعي، وكذلك استكمال برنامج الإسكان خاصة (سكن كل المصريين) لمنخفضي الدخل.

وأضاف أن من بين خطة الوزارة في المرحلة المقبلة تعزيز مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات المياه والصرف الصحي وتحلية المياه وغيرها من المشروعات الخاصة بوزارة الإسكان؛ ما يساعد على توفير نحو مليوني فرصة عمل في العديد من المحافظات، مشيراً إلى أنه سيتم تمويل بعض من هذه المشروعات من فائض هيئة التخطيط العمراني.

وتابع: أن "الوزارة ستعمل على الاستمرار في متابعة تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء مع اللجان المعنية المشكلة لهذا الغرض، والعمل على تطوير المناطق غير المخططة، والمناطق العشوائية، وإحياء بعض المناطق التاريخية وإعادة رونقها الحضاري".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ارتفاع سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال التعاملات المسائية

وزيرة مصرية: نسعى لبناء اقتصاد محلي جاذب للاستثمار وتحسين جودة حياة المواطن

مصر تناقش تعزيز التعاون مع بلدان الجنوب وشركاء التنمية خلال منتدى العمل الدولي

أسامة ربيع: تدشين "Egypt Yachts" يستهدف توطين صناعة اليخوت في مصر

وزير الزراعة: استمرار دعم المصدرين.. ونحلم بالوصول إلى 100 مليار دولار صادرات

غرفة الدواء المصرية: تكلفة الإنتاج زادت 7 أضعاف أسعار البيع