TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة البيئة: "جريد النخيل" مورد اقتصادي وفرصة استثمارية لمحافظة الوادي الجديد

وزيرة البيئة: "جريد النخيل" مورد اقتصادي وفرصة استثمارية لمحافظة الوادي الجديد
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية

القاهرة - مباشر: أكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، أن فرص الاستثمار في مجال المخلفات الزراعية وخاصة جريد النخيل يعد من أهم المجالات الواعدة والتي يمكن من خلالها إتاحة فرص استثمارية للقطاع الخاص لإنتاج الأخشاب MDF ، كذلك استخدامها كوقود بديل RDF بمصانع الأسمنت مما يحقق تقليل الانبعاثات الكربونية، من خلال حصر كل الانبعاثات التي تم خفضها من 40 مليون نخلة، وإصدار شهادات كربون بها.

جاء ذلك خلال لقاء ياسمين فؤاد، اليوم السبت، مع محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لبحث الفرص الاستثمارية للمخلفات الزراعية بالمحافظة وخاصة جريد النخيل وفرص تحويله إلى مورد جديد للاستفادة منه في تحقيق عائد اقتصادي للمحافظة، وذلك بحضور ياسر عبدلله مساعد الوزيرة لشئون المخلفات ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكدت وزيرة البيئة، أن إعادة استخدام المخلفات الزراعية تعد مثالا حقيقيا للتنمية الاقتصادية التي تراعي أبعاد التنمية المستدامة في الحفاظ على البيئة والحد مع آثار التغيرات المناخية إلى جانب ما تحققه من عائد اقتصادي واجتماعي للمواطنين بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد الزملوط، على اتفاق الرؤى مع وزيرة البيئة على ضرورة تحويل مخلفات النخيل إلى مورد للاستفادة منه وتعزيز موارد المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب في المجالات البيئية.

واتفق الجانبان، على تفعيل التعاون وتنفيذ هذا المشروع والبدء بخطوات جادة في القريب العاجل بما يساهم في تحسين الأوضاع البيئية والمعيشية للمواطنين وإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات الزراعية والاستفادة منها إلى جانب ما سيوفره أيضاً من فرص عمل، على أن يتم عقد اجتماعات لمناقشة المشروع والخطوات التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

النفط يتراجع عند تسوية تعاملات الجمعة مسجلاً أول خسارة أسبوعية في آخر 5 أسابيع

وزيرة مصرية: نسعى لبناء اقتصاد محلي جاذب للاستثمار وتحسين جودة حياة المواطن

صندوق الاستثمارات العامة يرفع حصته في نادي "نيوكاسل" إلى 85%