TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة لزيادة أسمال "أيان"

اليوم.. بدء تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة لزيادة أسمال "أيان"
مصنع تابع لشركة أيان للاستثمار (الأحساء للتنمية - سابقاً)
أيان
2140
0.98% 14.36 0.14

الرياض - مباشر: تبدأ اليوم الأحد 14 يوليو 2024، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، لزيادة رأسمال شركة أيان للاستثمار عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وكشفت "أيان"، في وقت سابق، أن فترة تداول حقوق الأولوية سوف تنتهي بتاريخ 21 يوليو 2024، وسوف تستمر فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة حتى 24 يوليو الجاري.

وأشارت إلى أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كلياً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، ويكون تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

كما لفتت إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار. 

وسيقوم متعهد التغطية "شركة الإنماء للاستثمار" بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

وبينت الشركة أن المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب عليهم بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي انعقدت بتاريخ 8 يوليو 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يرفع حصته في نادي "نيوكاسل" إلى 85%

المملكة وفرنسا تبحثان تطوير التعاون في مختلف المجالات والتطورات بقطاع غزة

أرباح شركات التمويل في المملكة تقفز 100.8% بالربع الأول من 2024