TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أديس" تحصل على تسهيل ائتماني إضافي بقيمة 3 مليارات دولار لتمويل خطط التوسع

"أديس" تحصل على تسهيل ائتماني إضافي بقيمة 3 مليارات دولار لتمويل خطط التوسع
شركة أديس القابضة

الرياض- مباشر: أعلنت شركة أديس القابضة عن نجاحها في تعديل التسهيل الائتماني المشترك المتاح للمجموعة حالياً، حيث نجحت في تأمين تسهيل إضافي بواقع 3 مليارات دولار؛ بما يعادل 11.25 مليار ريال؛ وذلك بمشاركة معظم الممولين الحاليين إلى جانب مؤسسات مالية أخرى محلية وإقليمية.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن التسهيل الائتماني الإضافي يأتي بهدف توفير تسهيل احتياطي لتمويل خطط التوسع الطموحة للمجموعة، حيث ينقسم إلى شريحة احتياطية لتمويل النفقات
الرأسمالية تعادل 2.7 مليار دولار بالإضافة إلى 300 مليون دولار تسهيل ائتماني إضافي متجدد.

وأضافت الشركة أن الجهات الممولة هي بنك السعودي الأول، و بنك الرياض، وشـركة الراجحـي المصرفيـة للاسـتثمار، و البنك العربي الوطني، و البنك الأهلي السعودي، و مصرف الإنماء، و البنك السعودي الفرنسي، و بنك الجزيرة، والشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، وبنك دبي التجاري ِش.م.ع كمؤسسات مالية.

وتابعت الشركة أنه من شأن هذه الزيادة الكبيرة في التسهيل الائتماني المشترك أن توفر لأديس مرونة مالية كبيرة تتيح لها استغلال فرص النمو المستقبلية سواء من خلال عمليات الاستحواذ أو من خلال التوسع في الأسواق الحالية والجديدة.

ونوهت الشركة إلى أن التمويلات الإضافية ستتاح بالدولار الأمريكي وبالريال السعودي 38.5% بالدولار الأمريكي 61.5%بالريال السعودي.

ولفتت الشركة إلى أن استخدام شريحة النفقات الرأسمالية سيخضع لشروط معينة ينبغي استيفاؤها قبل الاستخدام و سوف يتم تقديم ضمانات منها رهن الأصول التي قد يتم الاستحواذ عليها مستقبلاً، إلى جانب قيمة العقود المتراكمة المرتبطة بها، مبينة أن مدة التمويل شريحة المصروفات الرأسمالية تكون من 8.5 سنوات مع استحقاق نهائي في ديسمبر 2032، وشريحة تسهيل ائتماني متجدد دوار 8 سنوات مع تاريخ استحقاق نهائي في يونيو.

وأضافت الشركة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتمثل في رهون على الحفارات البحرية، و رهون أسهم على الكيانات التي تمتلك حفارات برية أو بحرية بحسب المقتضى، و ضمان على حسابات التحصيل وحساب استحقاقات خدمة الدين، و حوالة المستحقات بموجب عقود العملاء، حوالة المستحقات بموجب عقود التـامين فيما يتعلق بالحفارات الممولة، بالإضافة إلى سندات أمر.

وأضافت الشركة أن الغرض من شريحة المصروفات الرأسمالية هو تمويل الإنفاق الرأسمالي اللازم لدعم خطط التوسع لدي المجموعة، مبينة أنه سوف يستخدم التسهيل الائتماني المتجدد الدوار في أغراض الشركة العامة، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة بهذه الصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يرفع حصته في نادي "نيوكاسل" إلى 85%

المملكة وفرنسا تبحثان تطوير التعاون في مختلف المجالات والتطورات بقطاع غزة

أرباح شركات التمويل في المملكة تقفز 100.8% بالربع الأول من 2024