TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انعقاد الاجتماع الأول لفريق العمل بمجال التجارة القطري الهندي

انعقاد الاجتماع الأول لفريق العمل بمجال التجارة القطري الهندي
مقر وزارة التجارة والصناعة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة انعقاد الاجتماع الأول لـفريق العمل المشترك في مجال التجارة بين دولة قطر وجمهورية الهند، الذي عقد في الدوحة، وشارك فيه عدد من الجهات المختصة في الدولة بهدف تعزيز وتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

ويأتي إنشاء فريق العمل، بحسب بيان "التجارة" القطرية اليوم الأحد؛ لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بالتجارة واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والفني وتعزيز وتسهيل وتوسيع وتنويع التجارة بين البلدين على مستوى المنطقة.

وسيكون لفريق العمل المشترك في مجال التجارة دور حيوي في الحل السريع للقضايا الثنائية عن طريق إزالة الحواجز التجارية، وتبسيط الإجراءات الجمركية، وتحسين البنية التحتية والخدمات اللوجستية ومرافق العبور لتسهيل التجارة عبر الحدود بشكل أكثر سلاسة؛ وذلك بحسب بيان للوزارة اليوم الأحد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة فرص التعاون لتعزيز وتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية في القطاعات الحيوية منها قطاع الصناعة والأدوية والرعاية الصحية والزراعة والأمن الغذائي.

كما بحث الاجتماع آليات تمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في البلدين، من خلال تعزيز الشراكة بين قطاعي الأعمال، وزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين.

وسلط الاجتماع الضوء على ضرورة تفعيل عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين في المجالات التجارية التي من شأنها تعزيز العمل المشترك وزيادة الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

يُذكر أن جمهورية الهند تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري لدولة قطر، حيث بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين 13.5 مليار دولار أمريكي بين البلدين.

وتعمل أكثر من 20 ألف شركة هندية في قطر، تمثل مزيجاً من الشركات التي تملكها بالكامل والشركات التي تمتلكها برأس مال مشترك بين قطر والهند.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

351 مليار ريال إجمالي إنفاق "قطر للطاقة" بحلول 2027

روسيا تخفض النسبة الإلزامية للإيداع من مبيعات المصدرين بالعملات الأجنبية

إيلون ماسك يتبرع لدعم حملة "ترامب" في الانتخابات الأمريكية