TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"انفنيتي باور" تعتزم إنشاء محطات طاقة جديدة بقدرة 4 جيجاوات في الكاميرون

"انفنيتي باور" تعتزم إنشاء محطات طاقة جديدة بقدرة 4 جيجاوات في الكاميرون
جانت من توقيع مذكرة التفاهم

القاهرة – مباشر: وقّعت شركة إنفنيتي باور، أكبر شركة أفريقية للطاقة المتجددة، مذكرة تفاهم مع المجلس الإقليمي لغرب الكاميرون، لتطوير عدد من مشروعات الطاقة المتجددة بتقنيات متنوعة في دولة الكاميرون بقدرات إجمالية تبلغ 4 جيجاوات حتى عام 2035.

تأتي المشروعات المقرر إقامتها في الكاميرون ضمن الخطط المستقبلية لإنفنيتي باور والتي تتضمن إقامة مشروعات للطاقة المتجددة في كل من مصر والسنغال وجنوب إفريقيا وغانا وموريتانيا.

تمكنت الشركة حتى الآن من تنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة تصل قدراتها الإجمالية إلى 1.3 جيجاوات، وتستهدف تنفيذ مشروعات جديدة بقدرات تصل إلى 10 جيجاوات حتى عام 2030.

ستقام هذه المشروعات في منطقة غرب الكاميرون، وسيتم تنفيذها على مراحل، حيث تتضمن مشروعات للطاقة الشمسية طاقة الرياح والطاقة الكهرومائية وتوليد الطاقة من النفايات الحيوية، بالإضافة لحلول بطاريات تخزين الطاقة. هذه المبادرات تستهدف توليد طاقة نظيفة ومتجددة لأغراض الاستهلاك المنزلي في الكاميرون، وسد الاحتياجات الملحة للطاقة هناك.

شهدت الكاميرون زيادة في الاستهلاك الفردي للكهرباء بنسبة 27% على مدار العشرين عامًا الأخيرة، ويتم حاليًا تلبية الطلب على الطاقة في البلاد اعتمادًا على الغاز الطبيعي والطاقة المائية بصورة رئيسية.

وقّع مذكرة التفاهم كل من أحمد مله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنفنيتي باور، والدكتورجولس هيلير فوكا فوكا، رئيس المجلس الإقليمي لغرب الكاميرون، بحضور الدكتور/فينسنت كيتيو، رئيس قطاع حلول الطاقة الحضرية في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat

وفي إطار هذه المذكرة، يلعب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat دورًا رئيسًيا في تطوير هذه المشروعات، عن طريق تقديم الدعم الفني والمشاركة في دراسات الجدوى ووضع نظام الحوكمة المتعلق بتوليد وتوزيع الطاقة، وصياغة برامج مجتمعية للاستخدامات المفيدة والمنتجة للطاقة، لضمان استفادة المجتمعات المحلية في الكاميرون من الطاقة المولدة في تحسين مستواهم المعيشي.

قال محمد إسماعيل منصور، رئيس مجلس إدارة إنفنيتي باور إن إقامة هذه المشروعات الجديدة بقدرة 4 جيجاوات في الكاميرون، تمثل إنجازًا هامًا لإنفنيتي باور التي تستثمر في تطوير مشروعات جديدة للطاقة المتجددة في بلد أفريقي آخر، وهو ما يتوافق مع خططنا الطموحة طويلة الأجل لتوثيق التعاون مع كل الدول الأفريقية خاصة في مشروعات بهذا الحجم، وبالاعتماد على حلول تكنولوجية متنوعة للطاقة المتجددة

من جانبه، قال أحمد مله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنفنيتي باور إنّ شراكتنا مع المجلس الإقليمي لغرب الكاميرون وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat يمثل خطوة محورية من شأنها المساهمة في تلبية الطلب على الطاقة في الكاميرون من خلال حلول مستدامة ومتجددة.

إننا نلتزم بتطوير مشروعات الطاقة المتجددة طبقًا لأرقى المعايير العالمية، وهو ما يساهم في توليد طاقة نظيفة ومستدامة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات التي نخدمها. يأتي ذلك في إطار هدفنا الرئيسي لتوفير الطاقة لجميع دول أفريقيا، لذا يسعدنا إضافة هذه المشروعات الجديدة في الكاميرون لمشروعاتنا وخططنا المستقبلية في العديد من دول القارة".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه