TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

من هي وزيرة ريادة الأعمال الجديدة في الإمارات؟

من هي وزيرة ريادة الأعمال الجديدة في الإمارات؟
علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال

دبي - مباشر:  أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأحد، عن تشكيل وزاري جديد.

وكان من ضمن التشكيل الوزراي الذي أعلن اليوم هو تعيين علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال.

وذكر الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على صفحته الرسمية في "إكس" اليوم الأحد: "علياء لها خبرة مميزة في القطاع الخاص والقطاع الحكومي بالدولة ودورها هو خلق فرص اقتصادية أكبر لأبناء وبنات الوطن للاستفادة من النمو الكبير الذي يشهده اقتصادنا الوطني".

وجمعت "معلومات مباشر" أبرز المعلومات عن وزيرة ريادة الأعمال الإماراتية الجديدة بحسب بيانات وتقارير صحفية سابقة، وهي كالأتي:

وتولت علياء عبدالله المزروعي منصب الرئيس التنفيذي في صندوق خليفة لتطوير المشاريع.  وعملت الوزيرة علياء المزروعي في بداية حياتها العملية في القطاع الحكومي لمدة 12 عاماً، وتدرجت في السلم الوظيفي، حيث تولت منصب مدير إدارة الموارد البشرية لدى شركة بترول أبو ظبي الوطنية" "أدنوك"، ومن ثم انتقلت إلى العمل في جهاز الشؤون التنفيذية.

كما شغلت العديد من المناصب، وحققت العديد من الإنجازات، فهي المديرة العامة بالإنابة لـ "أكاديمية أبو ظبي الحكومية"، ونائبة رئيس مجلس إدارة شركة دار التأمين"، وتشغل عضوية مجالس كل من: شركة دار التمويل ومجلس شباب تجار دبي وكلية أبو ظبي للإدارة. مجلس سيدات أعمال أبو ظبي.

وشغلت منصب مديرة للتعويضات والمزايا في "شركة أدما العاملة" بين عامي 2002 و 2006. شغلت منصب الرئيسة التنفيذية للعمليات لـ "شركة المزروعي الدولية بين عامي 2012 و 2018، والشريكة المؤسسة لـ مطعم جست فلافل" بين 2016 و 2007 .

وشغلت منصب مستشارة الموارد البشرية في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية" خلال عام 2003، ومديرة رئيسة للموارد البشرية في جهاز الشؤون التنفيذية بين 2012 و 2013، ومديرة للموارد البشرية في المؤسسة ذاتها بين عامي 2008 و2011، ومحللة للموارد البشرية في المؤسسة نفسها خلال عام 2007. 

وكانت احتلت المرتبة السادسة والعشرين ضمن قائمة أفضل 200 امرأة عربية في العالم" من قِبَل "مجلة فوربس الشرق الأوسط" في عام 2014؛ كما صنفتها المجلة أيضاً ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال عربية . في العالم" في عام 2017.

وكان من أهم إنجازات الوزيرة علياء عبد الله المزروعي أنها عملت في بداية حياتها في القطاع الحكومي لمدة 12 عام، ثم تدرجت في الوظيفة حيث إنها شغلت منصب مديرة إدارة الموارد البشرية في شركة بترول أبو ظبي الوطنية، ثم اتجهت إلى العمل في جهاز الشؤون التنفيذية. وثم بعد ذلك بدأت بالعمل في ريادة الأعمال على مشروع لمطعم متخصص  والتي فتحت له فروعاً بعد ذلك ليتكون من سلسلة مطاعم ضمت حوالي 18 فرع في الإمارات، والأردن، وقطر، والسعودية.

والوزيرة علياء عبد الله المزروعي هي ابنة "عبد الله المزروعي"، وهو رجل أعمال شهير ورئيس مجلس إدارة "شركة الإمارات للتأمين" في الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس إدارة كل من: "شركة المزروعي القابضة"، و"شركة جاشمانال الوطنية"، وعضو المجلس الاستشاري لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 
الإمارات تعلن عن تعديل وزاري جديد.. وولي عهد دبي يتولى منصب وزير الدفاع

الإمارات تعلن عن تعديل وزاري جديد.. وولي عهد دبي يتولى منصب وزير الدفاع