TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مَن هو وزير الدفاع الجديد بدولة الإمارات؟

مَن هو وزير الدفاع الجديد بدولة الإمارات؟
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،

دبي - مباشر: أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد، تشكيل وزراي جديد في البلاد، يشمل انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد للحكومة نائبا رئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرا للدفاع.

والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، هو الابن الثاني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

يشغل الشيخ حمدان منصب ولي عهد دبي منذ عام 2008، ورئيس المجلس التنفيذي للإمارة منذ عام 2006.

وحسب السيرة الذاتية المنشورة على موقعه الإلكتروني، وُلد الشيخ حمدان في الرابع عشر من نوفمبر عام 1982، وتلقى دراسته الابتدائية والثانوية في مدرسة راشد الخاصة في دبي، قبل التوجّه إلى بريطانيا لاستكمال دراسته، حيث تخرج عام 2001 من أكاديمية "ساند هيرست" العسكرية الملكية.

وإضافة إلى دراساته العسكرية، حصل حمدان بن محمد على عدد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد، وكلية دبي للإدارة الحكومية.

وعُين الشيخ حمدان في 2006، بمنصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الذي يتولى وضع وتنفيذ خطط التنمية الاستراتيجية الشاملة في الإمارة.

وفي الأول من فبراير 2008، تولى منصب ولاية عهد دبي، حيث "أصبح يقوم بدور أكثر شمولية في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد، من خلال تولي مسؤولية أهم الملفات الرئيسية في الإمارة"، وفق الموقع الإلكتروني.

ويُعرف حمدان بن محمد باسم "فزاع"، الذي يعني باللهجة الإماراتية الشخص الذي يبادر بمساعدة الآخرين ومساندتهم، وفق الموقع الإلكتروني.

ويشتهر بحبه للشعر، خاصة النبطي منه، بالإضافة إلى ارتباطه بسباقات القدرة والخيل، حيث حقق العديد من الميداليات في بطولات محلية وعالمية، من بينها الفوز بالميدالية الذهبية للفرق ببطولة الألعاب الآسيوية للقدرة بالدوحة عام 2006، وذهبية فردي ببطولة العالم للشباب بإسبانيا في عام 2001.