TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية: مصر تعمل على تطوير وثيقة استراتيجية السياسات الضريبية 2024-20230

وزير المالية: مصر تعمل على تطوير وثيقة استراتيجية السياسات الضريبية 2024-20230
وزير المالية المصري أحمد كجوك - أرشيفية

القاهرة – مباشر: أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الوزارة تستهدف تحقيق الاستقرار الضريبي لدفع التدفقات الاستثمارية في إطار زيادة معدلات النمو الاقتصادي، موضحاً العمل على تطوير وثيقة استراتيجية السياسات الضريبية 2024-2030 والانتهاء منها فى أقرب وقت لطرحها لحوار مجتمعي حقيقي.

الاستراتيحية وفق كجوك تسعى لإرساء دعائم سياسات ضريبية أكثر وضوحاً وواقعية ومرونة واستهدافًا لرضاء المستثمرين خلال المرحلة المقبلة، وأضاف "نحن فريق واحد بنكمل بعض، ونعمل على التقييم الذاتي المستمر لأوضاعنا، وأن الممول شريك أصيل لمصلحة الضرائب المصرية.. ونحرص على حماية حقوقه ومساندته حتى يكبر ويتوسع ويصدر".

أضاف كجوك، في المؤتمر العلمي الضريبي السنوى للجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب، أن الوزارة تسعى إلى نقلة نوعية كبيرة في مسار تحسين العلاقة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال وترسيخ جسور الثقة.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد الانفتاح بشكل أكبر على مجتمع الأعمال، وتعزيز التواصل الفعّال بين المصالح الإيرادية والأفراد والشركات.

قال كجوك: «أشكر زملائي بالحكومة السابقة الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير السابق لشئون الخزانة.. ربنا يجازيهما خيراً عما أنجزوه.. ويقدرنا على خدمة الوطن والناس»، مؤكدًا مواصلة تطوير وميكنة المنظومة الضريبية والبناء على ما أنجزناه فى الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني وغيرهما.

أضاف الوزير: التطوير والإصلاح عملية مستمرة ودائمة.. ومش بنعمل إصلاحات علشان ناخد لقطة أو صورة.. ولو أن هناك ضرورة لتعديلات تشريعية فى صالح الممولين.. سنتحرك مع بعض فورًا.. من أجل خلق مناخ تنافسي جيد للاستثمار.. يرتكز على منظومة ضريبية متطورة.

أشار إلى أن الوزارة حريصة على المنافسة الإقليمية ومواكبة التطورات الدولية والتعامل مع تحدياتها.. أخذًا فى الاعتبار أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية فى مسار التطوير المستمر للمنظومة الضريبية.

قال شريف الكيلانى، نائب الوزير للسياسات الضريبية، إنه تعرف عن قرب على ما يواجه الممولين من تحديات، وسيجرى العمل معاً على تجاوزها، لافتاً إلى أن الوزارة تؤمن بأن سرعة إنهاء المنازعات يساعد فى جذب المزيد من الاستثمارات، وأن التحول الرقمي الشامل يسهم فى دمج الاقتصاد غير الرسمي.

أكد الدكتور هشام الحموى رئيس المؤتمر العلمى الضريبي السنوى للجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب، أنه بالحوار الفعّال بين كل أطراف المنظومة الضريبية، نتجاوز كل التحديات ونحقق المستهدفات لصالح الجميع: الدولة والمجتمع الضريبي، بحيث تكون المنظومة الضريبية إحدى الركائز الأساسية المحفزة للاستثمار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023