TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللجنة الكويتية السعودية تُناقش تقارير العمليات البترولية في المنطقة المقسومة

اللجنة الكويتية السعودية تُناقش تقارير العمليات البترولية في المنطقة المقسومة
الصورة من بيان وزارة النفط الكويتية

الكويت – مباشر: ناقشت اللجنة المشتركة الدائمة الكويتية السعودية اليوم الأحد، تقارير العمليات البترولية في المنطقة المقسومة البرية والمغمورة المحاذية لها، والخطط الاستراتيجية والمشاريع الرئيسية القائمة والمستقبلية.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها في مقر عمليات الوفرة المشتركة - المملكة العربية السعودية بحضور وكيل وزارة النفط نمر فهد المالك الصباح، ومساعد وزير الطاقة السعودي محمد البراهيم المعوقات التي تواجه تطبيق الخطط إن وجدت واستخدام التقنيات الحديثة المتطورة في العمليات البترولية.

واستعرض الاجتماع أيضاً وفق بيان وزارة النفط الكويتية تقرير سير أعمال مكتب اللجنة المشتركة الدائم، مع النظر في الخطط المعدة للحالات الطارئة، والإجراءات المتبعة في الفترة الحالية والمساهمة في توفير الإمكانيات المتاحة وكذلك تطويرها المستمر وتقييمها لأجل الحصول على أفضل للنتائج.

واطلعت اللجنة على جهود أعضاء اللجنة التشغيلية، وتحقيق أهداف العمليات المشتركة، وصياغة خطة عمل مشتركة تحقق المصالح الاستراتيجية للبلدين.

وأكد وكيل وزارة النفط الكويتي نمر الصباح أهمية استمرار انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة؛ لمعالجة المعوقات التي تواجه تطبيق الخطط الاستراتيجية، ومشاريع البيئة والسلامة وخطط التطوير وتدريب العمالة الوطنية واستخدام التقنيات الحديثة المتطورة في مراحل العمليات البترولية.

يأتي ذلك مع الاطلاع على تقرير سير أعمال في المكتب الدائم باللجنة، والنظر في الخطط المعدة للحالات الطارئة، والإجراءات المتبعة في الفترة الحالية والمساهمة في توفير الإمكانيات المتاحة وكذلك تطويرها المستمر وتقييمها لأجل الحصول على أفضل للنتائج.

يُشار إلى أن اللجنة تأسست وفق اتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة والموقعة بين الجانبين في عام 1965، وتتبع وزراء النفط والطاقة من الجانبين مباشرة، ومن أهم اختصاصاتها تسهيل المرور والإجراءات الخاصة بالعاملين في الشركات البترولية في المنطقة المقسومة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير كويتي: خفض العجز المالي أولوية حكومية

"المضف": انخفاض معدلات سيولة صندوق الاحتياطي العام لملياري دينار

وزير المالية الكويتي يكشف الأداء المتوقع للميزانية العامة في 4 سنوات