TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة الإماراتي: حل مشكلة الطاقة في مصر ممكن وموجود بشرط

وزير الصناعة الإماراتي: حل مشكلة الطاقة في مصر ممكن وموجود بشرط
وزير الصناعة الإماراتي سلطان الجابر

القاهرة- مباشر: قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، الدكتور سلطان الجابر، إن حل مشكلة الطاقة في مصر مُمكن وموجود، لافتًا إلى أنه من الضروري أن تكون هناك خريطة طريق واضحة لقطاع الطاقة في مصر، مُستعرضًا عددًا من الآليات التي سيتم التعاون فيها، خلال المدى القصير والمتوسط والطويل، بما يُسهم في حل المشكلة بصورة جذرية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك دعمًا وتعاونًا مع الإمارات، بهدف العمل على دخول نحو 4 جيجاوات من الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية اعتبارًا من الصيف المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، لبحث مجالات التعاون المُشترك في ملف الطاقة الجديدة والمتجددة بين مصر والإمارات، وتوطين الصناعات المرتبطة به، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك اقتناعًا كاملًا بأن مستقبل الطاقة في مصر يكمُن في ملف الطاقة الجديدة والمتجددة، ومن هنا تأتي أهمية بحث سُبل إدخال أكبر قدر ممكن من الطاقة الجديدة والمتجددة، على الشبكة الكهربائية، وأيضًا التنسيق بشأن كل ما يخص توطين الصناعات التي ترتبط بالطاقة الجديدة والمتجددة، سواء ما يتعلق بالألواح الشمسية، أو ما يتعلق بالصناعات التي تحتاجها الطاقة المُولدة من الرياح، وخلافه.

وأشار مدبولي إلى أنه اتفق مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، على وضع خطة شديدة الطموح لتنفيذها، تستهدف العمل على سرعة دخول أكبر قدر ممكن من الطاقة الجديدة والمتجددة على الشبكة، وكذا ما يخص توطين الصناعات المرتبطة بها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية