TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

 استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

مباشر: قال مستثمرون، اليوم الأحد، إن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تزيد من احتمالات عودته إلى البيت الأبيض، كما أن الرهانات على فوزه ستزداد هذا الأسبوع.

وأصابت رصاصة أذن ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا أمس فيما اعتبرته السلطات محاولة اغتيال، ورفع بعدها قبضته وكان وجهه ملطخًا بالدماء، وقالت حملته بعد الحادث إنه بخير.

وقال رونج رين جوه، وهو مدير إحدى محافظ الاستثمار في فريق الدخل الثابت لدى إيست سبرينج إنفستمنتس في سنغافورة، إن الأسواق قبل واقعة إطلاق النار تعاملت مع احتمال وصول ترامب إلى الرئاسة بدفع الدولار إلى أعلى والتأهب لمنحنى أكثر انحدارا لعائد سندات الخزانة الأمريكية.

ووفق استطلاع رأي أجرته "رويترز/إبسوس"، تمثل الهجرة والاقتصاد أهم قضيتين للناخبين الأمريكيين.

ورأي المشاركون أن ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد، حتى في الوقت الذي يسعى فيه البيت الأبيض في عهد بايدن للاستفادة من اقتصاد قوي مع تباطؤ التضخم وانخفاض معدل البطالة.

وتوقع محللو السوق أن تكون السياسة التجارية في عهد ترامب أكثر تشددًا، لكنها ستشهد تخفيفًا في تطبيق اللوائح ومنها المتعلقة بتغير المناخ.

ويتوقع المستثمرون أيضا تمديد التخفيضات الضريبية للشركات والأفراد والتي ينتهي أجلها العام المقبل، مما يثير مخاوف من ارتفاع عجز الميزانية في عهد ترامب.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية