TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث التعاون بالمجالات الاقتصادية والتجارية مع كندا

البحرين تبحث التعاون بالمجالات الاقتصادية والتجارية مع كندا
البحرين

مباشر: أكد سمير ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، حرص البحرين على تعزيز مسارات التعاون والشراكة مع كندا في مختلف القطاعات الحيوية.

أشاد سمير، بالعلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وكندا، ومستوى التعاون القائم بين الجانبين، منوهاً بدور المجلس التجاري الكندي العربي في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين بما يلبي التطلعات والأهداف المشتركة، بحسب بيان صحفي.

جاء ذلك، خلال اجتماعه مع رئيس المجلس التجاري الكندي العربي، محمد الصواف؛ وذلك بمناسبة زيارتهم للمملكة، وبحضور الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين، السيد عاطف الخاجة.

استعرض الاجتماع سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي والصيرفة الإسلامية والشراكة الاستثمارية بين مملكة البحرين وكندا؛ بما يعود بالخير والمنفعة على كلا البلدين والشعبين الصديقين.

وأطلع رئيس الغرفة، الجانب الكندي على ما تتمتع به مملكة البحرين من فرص استثمارية واعدة في إطار خطة التعافي الاقتصادي، وتميزها بموقع استراتيجي، وموارد بشرية ماهرة، وخدمات لوجستية وتشريعات وسياسات اقتصادية ومالية ونقدية عصرية عززت من مكانتها على الصعيدي العربي والإقليمي.

في الوقت ذاته، دعا سمير إلى عقد شراكات مع الغرف العربية، كونه يرأس الدورة الحالية لاتحاد الغرف العربية.

من جانبه، أشاد رئيس المجلس التجاري الكندي العربي، بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في مملكة البحرين، والمحفزة لإقامة مشاريع مشتركة في مجالات متعددة، تشمل الأمن الغذائي والسياحة الطبية والتعليمية وقطاع الأدوية والتكنولوجيا الزراعية، كما أكد على تطلّع الجانبين لتعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات

غرفة تجارة البحرين توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التعاون الاقتصادي

غرفة تجارة البحرين: تعزيز التعاون مع "الموانئ والملاحة" لزيادة معدلات التنمية