TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الامتياز" تُعلن تفاصيل قرار وقف بيع أوراق مالية

"الامتياز" تُعلن تفاصيل قرار وقف بيع أوراق مالية
برج الداو مقر شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية - الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
1.49% 47.70 0.70

الكويت – مباشر: أعلنت شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية إصدار رئيس الإدارة العامة للتنفيذ قراراً بوقف بيع أوراق مالية التي كان محدداً لها جلسة اليوم الاثنين؛ لحين الفصل في الطعن بالتمييز على حكم استئناف، مع بقاء الحجز على الأوراق المالية.

ويأتي ذلك، بحسب بيان لبورصة الكويت، ضمن إجراءات تنفيذ حكم تمييز صادر ضد "الامتياز" بسداد 26.95 مليون دينار كويتي لشركة أعيان الخليجية (قطرية).

وكشفت الشركة أن تلك القضية مرفوعة من "أعيان الخليجية" وموضوعها ندب خبير لتصفية الحساب بين المدعي والشركة عن عقد الوساطة المؤرخ في 27 سبتمبر/أيلول 2010، والتي قضيت به محكمة أول درجة برفض الدعوى وتأييد بحكم الاستئناف تأسيساً على براءة ذمة الشركة من سداد أي مبالغ لـ"أعيان" عن ملحق العقد.

وأشارت "الامتياز" إلى أن حكم التمييز محل التنفيذ قد قضى عن ذات العقد على شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية بسداد 26.95 مليون دينار، وطعنت "أعيان" بالتمييز" على حكم الاستئناف، وسيتم الإفصاح عند تجديد جلسة لنظر الطعن بالتمييز.

ونوهت "الامتياز" بأنه لا يوجد أثر مالي على الشركة؛ إذ لم يتم أخد مخصص، كما تم الإفصاح سابقاً على حكم التمييز رقم 2869 لسنة 2022، ولأن بيع أصول الشركة متوقف لحين صدور حكم تمييز آخر بالقضية رقم 4932 لسنة 2023 تمييز، ولم يحدد جلسة لنظرة حتى تاريخه.

وكانت بورصة الكويت قد أعلنت مسبقاً تجديد جلسة لبدء بيع أوراق مالية لشركات مدرجة وغير مدرجة ضمن ملف إدارة التنفيذ بها "الامتياز" ولكن تم التأجيل.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد حققت "الامتياز" في الربع الأول من العام الحالي خسائر بـ1.18 مليون دينار، مقابل أرباح بـ21.69 ألف دينار خلال الربع ذاته عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير كويتي: خفض العجز المالي أولوية حكومية

"المضف": انخفاض معدلات سيولة صندوق الاحتياطي العام لملياري دينار

وزير المالية الكويتي يكشف الأداء المتوقع للميزانية العامة في 4 سنوات