TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الدولار والعملات الرقمية مع تزايد التوقعات بفوز ترامب

ارتفاع الدولار والعملات الرقمية مع تزايد التوقعات بفوز ترامب

مباشر- ارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية، اليوم الاثنين، وقفزت العملات المشفرة مع انتعاش التداولات على خلفية توقعات بفوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وبدات التداولات ضعيفة في آسيا مع إغلاق السوق الياباني لقضاء عطلة رسمية، على الرغم من أن أنباء محاولة اغتيال ترامب هيمنت على حركة السوق.

وقال جاك أبلين، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة "كريسيت كابيتال"، إن محاولة الاغتيال ربما تعزز موقف  ترامب في الانتخابات، وفق "رويترز"..

وأدى ذلك إلى ارتفاع الدولار على نطاق واسع، مما أدى إلى تراجع اليورو بنسبة 0.14% إلى 1.0895 دولار، في حين انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.12% إلى 1.2975 دولار.

,لم يتم تداول سندات الخزانة الأمريكية في آسيا اليوم بسبب عطلة اليابان، لكن العقود الآجلة لسندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفضت، مما يشير إلى أن العائدات سترتفع عندما يبدأ التداول النقدي في وقت لاحق من اليوم. وتتحرك عائدات السندات عكسيا مع الأسعار.

وارتفعت أسعار العملات المشفرة بالمثل مع توقعات فوز ترامب، وزادت عملة البيتكوين بنسبة 9% إلى 62,766 دولارًا، وقفزت الإثيريوم أكثر من 7% إلى 3331.60 دولارًا.

قدم ترامب نفسه على أنه بطل للعملات المشفرة، على الرغم من أنه لم يقدم تفاصيل حول سياسته المقترحة للعملات المشفرة.

وفي العملات الأخرى، تراجع الدولار الأسترالي 0.08% إلى 0.6778 دولار أمريكي، في حين انزلق الدولار النيوزيلندي 0.29% إلى 0.6100 دولار أمريكي.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار عند 104.20.

وفي ظل رئاسة ترامب، يتوقع محللو السوق سياسة تجارية أكثر تشددا، ولوائح تنظيمية أقل، وقواعد أكثر مرونة بشأن تغير المناخ، ويتوقع المستثمرون أيضًا تمديد التخفيضات الضريبية على الشركات والأفراد.

لم يتفاعل اليوان الصيني كثيرًا مع الأحداث وواصل خسائره بشكل طفيف في وقت سابق من الجلسة ليتداول في آخر تحديث بتراجع بنسبة 0.14% عند 7.2609 لكل دولار في السوق المحلية.

وعكس الين بعض مكاسبه التي حققها في أواخر الأسبوع الماضي واستقر في أحدث التداولات عند 157.97 للدولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين