TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للتنمية" يُمدد فترة نقل التسهيلات الائتمانية حتى 30 سبتمبر

"قطر للتنمية" يُمدد فترة نقل التسهيلات الائتمانية حتى 30 سبتمبر
بنك قطر للتنمية

الدوحة - مباشر: أعلن بنك قطر للتنمية تمديد فترة استقبال طلبات الانتقال لمحفظته التمويلية، المخصصة لبرنامج الضمانات الوطني، حتى 30 سبتمبر/أيلول 2024؛ وفق بيان.

وأوضح أن التمديد يهدف لضمان استفادة جميع العملاء الراغبين بنقل تسهيلاتهم الائتمانية، الممنوحة من قبل البنوك الشريكة في البرنامج، إلى المحفظة المصممة لإعادة تمويل المتبقي من هذه التسهيلات.

وأضاف البنك أنه استقبل 1350 طلباً، منذ إطلاق المحفظة في أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتي تتيح لجميع مستفيدي البرنامج الحاليين، إمكانية نقل المتبقي من أصل تسهيلاتهم إلى بنك قطر للتنمية؛ وفق شروط جديدة وميسرة.

يمنح البنك العملاء المستفيدين خطة سداد تصل إلى 5 سنوات، تشمل فترة سماح لمدة سنة، وجاء البرنامج في عام 2020، كاستجابة لتحديات جائحة كورونا، ولمساندة القطاع الخاص عبر تقديم الإمدادات المالية والاقتصادية، وتخصيص ضمانات بنسبة 100% من البنك للبنوك المحلية، وبدعم وتوجيه من حكومة قطر.

وتابع بأن ذلك بهدف مساعدة الشركات الخاصة بدعم قصير الأجل، يشمل الرواتب ومستحقات الإيجار، وقد وصل عدد المستفيدين من البرنامج إلى 4200 شركة، بإجمالي ضمانات تقدر بـ 3.6 مليار ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"قطر للأسواق المالية" تُصدر ضوابط جديدة لشراء الشركة أسهمها

"المركزي" يوافق لـ"قطر الوطني" على توزيع أرباح مرحلية

بورصة قطر تختتم التعاملات باللون الأحمر