TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية بين "الدار العقارية" و"موانئ دبي" لتطوير مجمع مرافق لوجستية بجبل علي

اتفاقية بين "الدار العقارية" و"موانئ دبي" لتطوير مجمع مرافق لوجستية بجبل علي
مجموعة موانئ دبي العالمية

دبي ـ مباشر: وقّعت شركة "الدار العقارية" اتفاقية استراتيجية مع مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" ستعمل بموجبها على تمويل وتطوير مشروع لبناء مجمع للمرافق اللوجستية بمساحة (1.55 مليون قدم مربع ) 144 ألف متر مربع ضمن مجمع الصناعات الوطنية في جبل علي بإمارة دبي.

ووفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الاثنين، من المقرر أن تنطلق أعمال البناء في مجمع المرافق اللوجستية الجديد خلال الربع الرابع من عام 2024 على أن يكون جاهزاً لاستقبال مستأجريه خلال الربع الأخير من عام 2025.

ومن خلال  هذه الشراكة في المشروع الجديد، ستتمكن الدار من تطوير وتأجير الأصول اللوجستية ضمن مجمع الصناعات الوطنية، الذي يقع قرب ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، ويرتبط بشكل مباشر  بشبكات الطرق الرئيسية.

ويستهدف المشروع مزودي الخدمات اللوجستية المقدمة من طرف ثالث وشركات التجارة الإلكترونية و تجار التجزئة الراغبين بالتوسع أو الانتقال إلى المجمع.

ويمتد المجمع على مساحة إجمالية تبلغ 2.36 مليون قدم مربع ( 220 ألف متر مربع)،  حيث سيضم ثلاثة مباني مكونة من وحدات مسبقة الصنع يمكن تعديلها لتوفير مرافق لوجستية بمساحات مرنة قابلة لاستيعاب مستأجر واحد أو عدة مستأجرين.

 ارتفع صافي أرباح شركة الدار العقارية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية الربع الأول من العام الجاري بنسبة 81 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان، أن أرباحها ارتفعت إلى 1.316 مليار درهم بنهاية الربع الأول 2024، مقارنة بأرباح الفترة نفسها من عام 2023 البالغة 725.7 مليون درهم.

وأشارت إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 83 بالمائة لتصل إلى 5.615 مليار درهم بنهاية الربع الأول من العام الجري، مقارنة بـ3.065 مليار درهم بنهاية الفترة نفسها من عام 2023.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات: