TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

مباشر- استعاد الذهب الأسود بريقه مع ارتفاع النفط، اليوم الاثنين، في ظل عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة والشرق الأوسط الذي دعم انتعاش الأسعار، مما عوض الضغط الهبوطي الناجم عن صعود الدولار وضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام عالميا.

ربحت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 15 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 85.18 دولار للبرميل، بعد أن أغلقت منخفضة بمقدار 37 سنتا يوم الجمعة، وفق "رويترز".

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82.41 دولار للبرميل، مرتفعا 20 سنتا أو 0.2%.

وتجاهلت أسعار النفط قوة الدولار، الذي ارتفع بعد محاولة اغتيال فاشلة للمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وفي الشرق الأوسط، توقفت المحادثات بشأن إنهاء الصراع في غزة بين إسرائيل وحماس يوم السبت بعد ثلاثة أيام على الرغم من أن مسؤولين في حماس قال في اليوم التالي إن الحركة لم تنسحب من المناقشات.

وواصلت المخاطر الجيوسياسية  تأثيرها الصعودي على النفط وسط حالة الضبابية بشأن الوضع المتقلب في الشرق الأوسط.

وتعتمد أسواق النفط أيضًا على تخفيضات الإمدادات من "أوبك +"، وقالت وزارة النفط العراقية إنها ستعوض أي فائض في الإنتاج منذ بداية عام 2024.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت أكثر من 1.7% بعد 4 أسابيع من الصعود، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.1%، حيث عارض انخفاض واردات الصين من الخام، أكبر مستورد في العالم، الاستهلاك الصيفي القوي في الولايات المتحدة.

وانخفضت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 2.3% في النصف الأول من العام إلى 11.05 مليون برميل يوميا، وسط طلب ضعيف على الوقود وقيام مصافي التكرير المستقلة بخفض الإنتاج بسبب ضعف هوامش الربح.

وأظهرت بيانات الجمارك، اليوم الاثنين، أن إنتاج الخام في مصافي التكرير الصينية انخفض بنسبة 3.7% في يونيو/حزيران مقارنة به قبل عام إلى 14.19 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى خلال العام حتى الآن.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة، إن عدد منصات النفط النشطة في الولايات المتحدة، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، انخفض بمقدار منصة واحدة إلى 478 الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين