TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أدنوك للغاز" يقفز 1.31% بعد منح عقود للبنية التحتية بـ550 مليون دولار

سهم "أدنوك للغاز" يقفز 1.31% بعد منح عقود للبنية التحتية بـ550 مليون دولار
مقر شركة أدنوك في أبوظبي

خاص مباشر - أحمد الدمرادش: قفز سهم شركة أدنوك للغاز بي إل سي، المدرجة بسوق أبوظبي للاوراق المالية، في مستهل تعاملات اليوم الاثنين بنسبة 1.31% إلى مستوى 3.07 درهم بعد الإعلان عن منح عقود الهندسة والمشتريات والبناء للمرحلة التالية من مشروع تعزيز شبكة خطوط أنابيب مبيعات الغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة (استدامة).

وخلال مستهل تعاملات اليوم بسوق أبوظبي ارتفع سهم "أدنوك للغاز" مع تحقيق كميات بلغت 5.64 مليون سهم وسيولة بلغت أكثر من 17 مليون درهم.

ومنحت شركة أدنوك للغاز بي إل سي، عقود الهندسة والمشتريات والبناء للمرحلة التالية من مشروع تعزيز شبكة خطوط أنابيب مبيعات الغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة (استدامة).

وأوضحت الشركة في إفصاح للبورصة صباح اليوم الاثنين، أن قيمة عقود الهندسة والمشتريات والبناء مجتمعة تُقدر بنحو 550 مليون دولار (نحو ملياري درهم)، وتم منحها لشركة NMDC Energy P.J.S.C وGalfar Engineering & Contracting W.L.L Emirates.

وتوقعت أدنوك للغاز بحسب الإفصاح أن يعود ما يقرب من 70 بالمائة من قيمة العقود إلى اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال برنامج أدنوك للقيمة المحلية المضافة، ما يدعم النمو الاقتصادي المحلي والتنويع.

وبشكل منفصل، فإنه سيتم نقل ملكية "استدامة" من شركة أدنوك للغاز إلى شركة أدنوك، ما يؤدي إلى تحسين كفاءة رأس المال لشركة أدنوك للغاز بشكل كبير.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

39.3 تريليون درهم إجمالي التحويلات المصرفية في الإمارات خلال 3 سنوات