TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تقترب من إبرام صفقة مع شركة صينية كبرى لتوطين صناعة توربينات الرياح

السعودية تقترب من إبرام صفقة مع شركة صينية كبرى لتوطين صناعة توربينات الرياح
مشاريع لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية

الرياض – مباشر: تقترب المملكة العربية السعودية وثاني أكبر شركة مصنعة لتوربينات الرياح في الصين من التوصل إلى اتفاق لتطوير محطة جديدة في المملكة؛ للمساعدة في دعم هدفها المتمثل في تعزيز إنتاج الطاقة المتجددة.

وقالت مصادر مطلعة؛ وفقاً لوكالة بلومبيرج، إن المملكة تقترب من إبرام صفقة مع شركة صينية كبرى لتصنيع توربينات الرياح لتعزيز إنتاج الطاقة المتجددة في البلاد.

وأضافت المصادر، أنه من الممكن أن يوقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة رؤية للصناعة Vision Industries، وهي شركة خاصة لتصنيع الطاقة المتجددة، اتفاقية مع شركة Envision Energy Co في أقرب وقت هذا الأسبوع.

ونوهت المصادر، بأن الصفقة ستشمل صندوق الاستثمارات العامة، الذي يسيطر على ما يقرب من تريليون دولار من الأصول، والشريكين الآخرين لبناء مصنع لتصنيع توربينات الرياح في السعودية كجزء من جهود المملكة لتوطين سلاسل التوريد.

ولفتت، إلى أنه من المتوقع أن تكون "إنفيجن" Envision هي المستثمر الأكبر في الشراكة.

وتمتلك شركة Envision بالفعل أعمال كبيرة في المملكة، وتستثمر مليارات الدولارات في مصادر الطاقة المتجددة لوقف حرق النفط لتوليد الطاقة، وتقوم الشركة الصينية بتوريد توربينات الرياح لشركة نيوم للهيدروجين الأخضر التي تبلغ استثماراتها نحو 9 مليارات دولار، والتي ستستخدم 4 جيجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإنتاج الهيدروجين النظيف، بحسب الوكالة.

وتأسست شركة Vision Industries في عام 2021 من قبل مجموعتين سعوديتين، أبونيان القابضة ومجموعة المهيدب؛ بهدف بناء منصة تصنيع وسلسلة توريد قادرة على المنافسة إقليمياً للاستفادة من توسع سوق الطاقة المتجددة وزيادة متطلبات المحتوى المحلي في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

للتدشاول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعين شركات مالية لإدارة اكتتاب "نوبكو"

نقل ملكية نادي الدرعية لصندوق الاستثمارات العامة واعتماد تشكيل مجلس الإدارة

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو