TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الشارقة تنمو 3% خلال 6 أشهر

رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الشارقة تنمو 3% خلال 6 أشهر
الشارقة

أبوظبي - مباشر: قالت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة عبر تقريرها للنصف الأول من العام الحالي 2024، إن إجمالي رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الشارقة خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفع إلى 34662 رخصة، وبنسبة نمو وصلت 3 % عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ودعا حمد علي عبد الله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، كافة القطاعات إلى الاستمرار في نهج التطوير وتشجيع الأفكار المبدعة ليبقى اقتصاد الشارقة النموذج المُلهِم في القدرة على خلق الفرص، وفقا لموقع "الخليج"، اليوم الاثنين.

وذكر المحمود: "إن نتائج تقرير دائرة التنمية الاقتصادية للنصف الأول من العام 2024 تشير إلى قدرة قطاعات الأعمال في الشارقة على تحقيق قفزات نمو مستدامة".

وأكد، أن البيانات الصادرة عن الدائرة تدل على وجود ارتفاع ملحوظ في حركة الاستثمار، وهي مؤشرات تشير إلى نمو مستدام لاقتصاد إمارة الشارقة.

وأشار، إلى أن إصدار هذه البيانات يعد أحد المؤشرات الاقتصادية المهمة التي تعتمد عليها الدائرة لدراسة الوضع الاقتصادي في الإمارة، مؤكداً أن الهدف الاستراتيجي للدائرة هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية بالشارقة، من خلال تطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية من حيث سرعة الإنجاز والوصول للمتعاملين في القطاع الاقتصادي والمستثمرين في الإمارة، والسعي لإنجاز المعاملات بسهولة ويسر.

فيما قال فهد الخميري، مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة، إن عدد الرخص الصادرة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 3752 رخصة، فيما وصل عدد الرخص المجددة إلى 30910 رخص.

وأوضح الخميري، أن إجمالي الرخص الصادرة والمجددة في الشارقة خلال النصف الأول من 2024 توزعت حسب النوع، حيث تصدرت الرخص التجارية بإجمالي 22283 رخصة، وبنسبة نمو 3% عن النصف الأول من العام الماضي، تلتها الرخص المهنية بمجموع 10151 رخصة بنمو 4% عن الفترة نفسها من العام الماضي، ومن ثم الرخص الصناعية بمجموع 1634 رخصة بنسبة نمو 6%، وجاءت رخص اعتماد رابعاً ب 370 رخصة، ورخص المتاجرة الإلكترونية بإجمالي 222 رخصة، وبنسبة نمو 23% عن النصف الأول من العام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.05 مليار درهم قيمة القضايا المرفوعة أمام محاكم مركز دبي المالي خلال 6 أشهر

ولي عهد أبوظبي يصدر قراراً بتشكيل "مجلس الأنظمة الذكية ذاتية الحركة"