TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد المستثمرين يوضح أسباب تعثر المصانع المتوقفة في مصر

اتحاد المستثمرين يوضح أسباب تعثر المصانع المتوقفة في مصر
محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين في مصر

القاهرة - مباشر: قال محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين في مصر، إن هناك العديد من أسباب تعثر المصانع منها عدم القدرة على إدارة المصنع بعد وفاة المؤسس، خلاف أن التعويم أثر سلبًا على شراء المواد الأولية الخاصة بتشغيل هذه المصانع. 

وتابع "هلال"، خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة  "ten"، اليوم الاثنين، أن  هناك 40 ألف مصنع ومنشأة صناعية تحت مظلة اتحاد المستثمرين، مشيرًا إلى أن مشاكل المصانع بالنسبة لعدد المصانع ليس كبيرًا،  نتيجة حرص الاتحاد على حل هذه المشاكل بالتعاون مع الوزرات  ذات الصلة. 

ولفت، إلى أن أحد أهم المشاكل الموجودة في ملف الصناعة هو البطء في إصدار التراخيص، في حين أن هذا الأمر يحدث خلال دقائق في بريطانيا، وأون لاين ، وبالتحديد خلال 24 دقيقة.

وترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، بحضور كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ومحمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومحمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذه المجموعة تحظى باهتمام كبير، في ظل تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على اعتبار ملف الصناعة على رأس أولويات الدولة، مشيراً إلى الدعم الكامل لعمل هذه المجموعة التي تضم كل الأذرع المسئولة عن التنمية الصناعية، بداية من الترخيص ووصولاً إلى التشغيل، حيث إن الأولوية حالياً هي التنفيذ على الأرض.

وكلف مصطفى مدبولي، المجموعة الوزارية بالمتابعة الكاملة لكافة المشروعات الصناعية التي تمت الموافقة عليها مؤخراً، للوقوف على خطوات التنفيذ وسرعة التشغيل، موضحاً أن أي قرارات ستتوافق عليها المجموعة خلال اجتماعها، وتتطلب العرض على مجلس الوزراء، سيتم عرضها على اجتماع الحكومة في الأسبوع ذاته لأخذ الموافقات عليها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تحديث البطاقات والتحول لـ"العيني".. وزير التموين يكشف خطط الوزارة بشأن الدعم

"نظاقة وتجميل القاهرة": وقف قطع أو تقليم الأشجار نهائيًا