TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تُطلق مبادرة "بوابة الأعمال للعالم" لتوسيع شبكة العلاقات التجارية

أبوظبي تُطلق مبادرة "بوابة الأعمال للعالم" لتوسيع شبكة العلاقات التجارية
غرفة تجارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مبادرتها الاستراتيجية الجديدة بوابة الأعمال للعالم والرامية إلى توسيع شبكة علاقاتها التجارية الدولية، وذلك في خطوة نوعية تهدف إلى خلق فرص للشركات المحلية للتوسّع عالمياً، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وبحسب بيان للغرفة، تهدف المبادرة إلى توقيع 100 شراكة مع غرف التجارة العالمية ومكاتب دعم الأعمال، قبل نهاية العام الجاري 2024 لتعزيز وصول وربط القطاع الخاص بإمارة أبوظبي بأكثر من 3 ملايين شركة دولية مسجلة لدى غرف التجارة، ومكاتب دعم الأعمال من مختلف دول العالم.

وترمي غرفة أبوظبي من خلال مبادرة "بوابة الأعمال للعالم" إلى توفير قنوات تواصل مباشرة مع غرف التجارة، ومنظومة اقتصادية تنافسية، تلبي تطلعات مجتمع الأعمال بأبوظبي، فضلاً عن استقطاب الشركات العالمية لتأسيس أعمالها في إمارة أبوظبي.

وتشمل الشراكات الاستراتيجية الجديدة ضمن مبادرة "بوابة الأعمال للعالم" نطاقاً جغرافياً واسعاً، يضم القارة الآسيوية والأوروبية والأسترالية والإفريقية وأمريكيا اللاتينية، بالإضافة إلى دول منطقة الشرق الأوسط، ودول الخليج العربي، على أن يتم تسجيل الفرص الاستثمارية المتاحة على منصة أبوظبي لربط الأعمال.

كما سيتم تزويدها بمصادر التواصل مع التجار ورواد الأعمال والمستثمرين في العالم؛ للاستفادة من العديد من المشروعات الاستثمارية الدولية، وتبادل المعارف والخبرات مع مختلف الجهات المعنية بمنظومات الأعمال المحلية والعالمية، وبما يدفع جهود غرفة أبوظبي لتعزيز المشهد الاقتصادي في إمارة أبوظبي وتسريع عجلة النمو الاقتصادي.

وتدعم مبادرة "بوابة الأعمال للعالم" بشكل رئيس منصة أبوظبي لربط الأعمال، الخاصة بغرفة أبوظبي، من خلال تمكين أكثر من 3 ملايين شركة من أعضاء الغرف التجارية، ومكاتب دعم الأعمال من الوصول إلى المنصة، وهو ما يتيح الفرصة أمام شركات القطاع الخاص في أبوظبي لتوسيع أعمالها عبر التفاعل مع الشركات الدولية والأسواق العالمية.

كما تدعم التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي لعرض مشاريعها الجديدة أمام المستثمرين ورواد الأعمال الدوليين، وإمكانية عقد شراكات فاعلة والاستفادة من المشروعات الاستثمارية والتجارية المتاحة في إمارة أبوظبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

غرفة أبوظبي" و"أدكس" يتعاونان لتعزيز تنافسية الصادرات الإماراتية