TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

22 مشروعاً عقارياً جديداً بالإمارات منذ بداية 2024 لتعزيز المبيعات المليارية

22 مشروعاً عقارياً جديداً بالإمارات منذ بداية 2024 لتعزيز المبيعات المليارية
دبي

 دبي - مباشر: أعلنت 17 شركة عقارية بإمارة دبي خصوصاً وبباقي الإمارات عموماً عن إطلاق 22 مشروعاً جديداً منذ بداية عام 2024 حتى تاريخه من شهر يوليو الجاري ليسهم ذلك في تعزيز زيادة المبيعات المليارية القياسية التي يشهدها القطاع وليلبي الإقبال التاريخي من قبل الأثرياء والمستثمرين من جميع أنحاء العالم بهدف اقتناص الفرص في وقت تكثر فيه التحديات العالمية.

وبحسب بيانات وتقارير صحفية، فإن من تلك المشاريع مشروع بن غاطي كورنر والذي يتكون من 715 وحدة سكنية لشركة بن غاطي للتطوير العقاري، والذي أعلنت عن الانتهاء المبكر منه يوم الاثنين وذلك بعد استكمال مشروع بن غاطي إميرالد الذي تم تنفيذه مؤخراً.

ويقع المشروعان في منطقة قرية جميرا الدائرية. وفي أبريل الماضي أيضاً، أعلنت شركة بن غاطي للتطوير، عن إطلاق مشروع "بن غاطي هيلز" الذي يعد أضخم المشاريع في إمارة دبي، ومن المقرر أن يصبح مشروع "بن غاطي هيلز" التطوير الأكبر داخل المنطقة، حيث يضم المشروع 1666 وحدة سكنية و21 محلاً تجارياً.

 وأتي ذلك وسط تسجيل القطاع يوم بعد يوم مبيعات قياسية حيث سجلت مبيعات السوق العقاري في دبي خلال الساعات الأولى من تعاملات اليوم الثلاثاء أكثر من 3 مليارات درهم، نتجت عن 1160 صفقة، حسب بيانات منصة "دبي ريست" التابعة لدائرة أراضي دبي.

وتعد إمارة دبي وجهة جاذبة لمختلف المستثمرين العقاريين، حيث تشهد الإمارة زيادة في عمليات إطلاق المشاريع الجديدة على الخارطة؛ وذلك بمتوسط أكثر من عملية إطلاق واحدة يومياً في عام 2024.

 وعلى صعيد وتيرة المشاريع التي إطلاقها منذ بداية الشهر الجاري، أطلقت مجموعة شركات راشد درويش الكتبي المتخصصة في مجال التطوير العقاري، مشروع ماريوت ريزيدنسز جنوب البرشاء دبي والذي يضم 138 وحدة سكنية.

كما وقعت أم القيوين العقارية اتفاقية شراكة مع شركة شوبا العقارية لإطلاق مشروع عقاري فاخر في جزيرة السينية بأم القيوين وهو أول مشاريع الشركة خارج دبي.

وأعلنت شركة مرجان، المطور الرئيسي لمشاريع التملك الحر في إمارة رأس الخيمة، إطلاق لا مير من إيلي صعب، أول مشروع سكني يحمل علامة إيلي صعب التجارية في جزيرة المرجان.

وأعلنت شركة أجمل مكان للتطوير العقاري، عن المشروع السكني بجزيرة الثريا بإمارة الشارقة، والذي يمتد على مساحة تبلغ 5 ملايين قدم مربع.

وأعلنت شركة إيمان للتطوير العقاري، التي تتخذ من دبي مقراً لها، بدء إنشاءات مشروع ون بارك سنترال، المشروع التطويري متعدد الاستخدامات والواقع في قلب قرية جميرا الدائرية، والذي تبلغ قيمته 700 مليون درهم.

وأعلنت فنادق ومنتجعات فيرمونت وهي علامة تجارية فندقية تابعة لمجموعة أكور العالمية، عن تعاونها مع سول العقارية وهي مطوّر عقاري في دولة الإمارات؛ وذلك لإطلاق مشروع برج سكني تحت اسم فيرمونت ريزيدنسيز سولارا تاور دبي.

 وأطلقت بلووم القابضة في إمارة أبوظبي المرحلة السادسة "ألوفيرا" خلال أبريل الماضي، ويأتي طرح المرحلتين تماشياً مع الطلب المتزايد على الوحدات، وكانت أطلقت المرحلة الخامسة "سيفيل" من مشروع "بلووم ليفينج" في شهر فبراير الماضي.

 وخلال الربع الأول من العام الجاري، أطلقت شركة الدار العقارية "الدار" مشروع "سما ياس" في شهر يناير الماضي والذي يضم 234 وحدة سكنية. وكما أطلقت "الدار" في شهر مارس الماضي مشروع "نوران ليفينج" وهو مجتمع سكني يقع في منطقة المارينا بجزيرة السعديات بأبوظبي، ويضم نحو 372 وحدة سكنية مختلفة.

بدورها أعلنت شركة "إمكان" مؤخراً عن التعاون مع "عيادات شا الصحية" لإطلاق أول جزيرة عالمية في أسلوب الحياة الصحية، وذلك في منطقة الجرف على ساحل الإمارات بين أبوظبي ودبي، ومن المقرر إطلاق عمليات بيع المساكن في الجزيرة بدءاً من الشهر الجاري.

ومن جانبها أطلقت شركة "آي بي للتطوير العقاري"، في شهر فبراير الماضي مشروع "آي بي كافيلر" المصمم لتلبية الاحتياجات المتغيرة لملاك المنازل الحديثة لتوفير الحياة المستدامة في دبي وبناء مجتمعات حيوية وخضراء.

وتعتزم شركة "رأس الخيمة" العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية إطلاق 8 مشاريع عقارية جديدة على أراضيها المملوكة في السوق المحلية بدولة الإمارات خلال عام 2024 غالبيتها في إمارة رأس الخيمة باستثمارات تلامس 2.7 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:


تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023