TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع كابيتال" الإماراتية تتحول للخسائر بالربع الأول.. والشركة توضح السبب

"شعاع كابيتال" الإماراتية تتحول للخسائر بالربع الأول.. والشركة توضح السبب
شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
1.36% 0.22 0.00

مباشر- أبوظبي: تحولت نتائج أعمال شركة شعاع كابيتال، المدرجة في سوق دبي المالي، إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب إفصاح لسوق دبي المالي، صادر اليوم الثلاثاء، فإن الشركة مُنيت بخسائر في الثلاثة أشهر الأولى من 2024 بقيمة 94.7 مليون درهم، مقابل أرباح بقيمة 19.6 مليون درهم في فترة المقارنة من العام الماضي.

وسجلت الشركة صافي خسائر عائدة إلى مساهمي الشركة الأم بقيمة 87 مليون درهم، مقارنة مع أرباح قدرها 14.7 مليون درهم في الربع الأول من عام 2023.

وعزت الشركة هذه الخسائر إلى الاضمحلال غير النقدي المتعلق بشركة تابعة واستثمارات في أصول قديمة.

وأظهر الإفصاح تسجيل خسارة التغير في القيمة العادلة من الموجودات المالية المدرجة بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة بقيمة 31.6 مليون درهم، مقارنة بتحقيق أرباح قدرها 13.2 مليون درهم خلال الفترة المماثلة نفسها عام 2023.

كما ارتفعت الحصة من صافي خسائر استثمارات في شركات زميلة باستخدام طريقة حقوق الملكية إلى 62.2 مليون درهم مقابل 8.2 مليون درهم بنهاية الفترة نفسها من العام السابق.

وارتفعت تكاليف الموظفين ومصاريف عمومية وإدارية بنسب 118 بالمائة و23 بالمائة، على الترتيب مقارنة بالفترة المماثلة نفسها من العام الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع مخصص خسائر الانخفاض في قيمة موجودات مالية إلى 1.8 مليون درهم مقابل 145 ألف درهم بنهاية الربع الأول 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "شعاع كابيتال" الإماراتية تناقش عدم توزيع أرباح نقدية عن 2023

"شعاع" الإماراتية توصي بإصدار سندات دين واجبة التحويل لأسهم