TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية": نستطلع الآراء حول أحكام السندات والصكوك وصناديق المؤشرات

"أسواق المال الكويتية": نستطلع الآراء حول أحكام السندات والصكوك وصناديق المؤشرات
مقر هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية سعيها لتهيئة البيئة التشريعية والتقنية اللازمة لإطلاق السندات والصكوك في بورصة الأوراق المالية، وخلق منصة مخصصة لإدراج وتداول السندات والصكوك؛ لذا تستطلع الآراء حول تعديلات الأحكام.

كما تسعى الهيئة؛ وفق بيان اليوم الثلاثاء، لخلق سوق ملائم للصناديق الاستثمارية من خلال استحداث ضوابط لأنواع جديدة من صناديق الاستثمار، كصندوق المؤشرات المتداول وهو صندوق مفتوح يدرج في البورصة.

ويهدف الصندوق إلى تتبع مؤشر أداء لمجموعة من الأوراق المالية المدرجة في البورصة، أو بورصة غير كويتية أو مؤشر سلعة معينة أو أكثر.

وفي ضوء إطلاق الجزء الثاني من المرحلة الثالثة لتطبيق مشروع "برنامج تطوير منظومة سوق المال"، تدعو الهيئة أصحاب المصالح والرؤى، والمهتمين بأنشطة الأوراق المالية على وجه العموم، والمتعاملين في السوق من أفراد ومؤسسات للمشاركة في استطلاع رأي.

ويكون ذلك الاستطلاع بشأن الأحكام التنظيمية والمنشورة في موقع الهيئة الإلكتروني عبر الاطلاع على مسودة الأحكام ووضع الملاحظات، والتعقيبات على مسودة التعديلات المقترحة على اللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال وقواعد البورصة الخاصة بالسندات والصكوك وصناديق المؤشرات المتداولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"صالحية": بيع عقارين استثماريين في المملكة المتحدة بـ31.5 مليون جنيه إسترليني

"سفن": "الجهاز المركزي" استبعد أقل العطاءات سعراً بمناقصة "البترول الكويتية"

وقف دعوى "العامة للاستثمار" ضد "عربي القابضة" وآخرين شهرين