TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية لنظم التعليم ترد على ملاحظات الرقابة المالية حول القوائم الدورية

المصرية لنظم التعليم ترد على ملاحظات الرقابة المالية حول القوائم الدورية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قامت شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، بالرد على ملاحظات الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن القوائم المالية الدورية للشركة المنتهية في 31 مارس الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه بشأن الاعتراف بالإيرادات بتطبيق الأساس النقدي بالمخالفة لمبادئ المحاسبة المصرية، أنها عند تطبيق هذه الخطوات على نشاط تشغيل المدارس فإن المدار الزمني للاعتراف بالإيراد يكون في الفترة من 1 أكتوبر حتى 30 يونيو وهي مدة العام الدارسي.

وتابعت "وحيث أن نشاط الشركة يقتصر على تشغيل مدارس الألفية الثالثة فإن الربع الأول والرابع للشركة لم يتضمن أي إيراد للنشاط وعليه ولغرض عرض القوائم فيتم إثبات الإيراد الخاص بالنشاط الدراسي خلال القوائم الدورية وفقًا للأساس النقدي ويتم الاثبات وفقًا لمتطلبات معايير المحاسبة المصرية في القوائم المالية السنوية للشركة والتي يتم إعدادها حاليًا للانتهاء منها وتقديمها لمراقب الحسابات".

وطالبت الشركة من الرقابة المالية الموافقة على عدم تقديم قوائم مالية معدلة في 31 مارس 2024 على أن يتم إثبات الإيرادات وفقًا لمتطلبات معياري المحاسبة المصرية وعلى أن يتم مراعاة إعداد القوائم المالية الدورية للعام المقبل وفقًا لمتطلبات معايير المحاسبة المصرية رقم 48.

للإطلاع على تفاصيل رد الشركة حول ملاحظات الرقابة المالية ومنها سجل الأصول الثابتة غير الملموسة المملوكة بعد فقدان السجل، اضغط هنا.

يشار إلى أن المصرية لنظم التعليم الحديثة،  حققت صافي ربح بلغ 6.52 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2023 حتى نهاية مارس 2024، مقابل صافي ربح بلغ 6.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر نحو 33.27 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 27.87 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب