TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الدولار طفيفاً بعد تصريحات باول بشأن الفائدة

ارتفاع الدولار طفيفاً بعد تصريحات باول بشأن الفائدة

مباشر- صعد الدولار بنسبة طفيفة، من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع، اليوم الثلاثاء، بعدما عززت تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، قضية خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، في حين ارتفعت العملات المشفرة بفضل تزايد احتمالات إعادة انتخاب الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وصرح جيروم باول، أمس الاثنين، أن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من العام الحالي، تعزز التقة إلى حد ما في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى مستهدفات بنك الاحتياطي الفيدرالي بطريقة مستدامة.

تابع باول خلال فعالية في النادي الاقتصادي بواشنطن: "لقد حصلنا على ثلاث قراءات أفضل، وإذا قمت بحساب متوسطها، فهذا جيد جدًا".

تتوقع الأسواق الآن تخفيض معدلات الفائدة بمقدار 68 نقطة أساس خلال العام، والبدء في سبتمبر/أيلول، عقب تصريحات رئيس الفيدرالي التي قد تكون الأخيرة قبل اجتماع لجنة السوق المفتوح في نهاية الشهر.

وانخفض اليورو إلى 1.0893 دولار، في حين وصل الجنيه الإسترليني إلى 1.2967 دولار في أحدث تعاملات.

وبلغ مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية إلى 104.3، وهو مستوى غير بعيد عن أدنى مستوى في شهر عند 104 الذي لامسه أمس الاثنين.

وتراجع الين الياباني في التداولات الآسيوية بعد أن سجل أمس، أعلى مستوى في شهر عند 157.165 للدولار، مما أثار المخاوف من مزيد من التدخل من جانب طوكيو.

وبالنسبة العملات الأخرى، انخفض الدولار الأسترالي 0.16% إلى 0.6749 دولار أمريكي، مبتعدا عن أعلى مستوى في ستة أشهر الذي لامسه الأسبوع الماضي.

وتراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.17% إلى 0.6064 دولار أمريكي، مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين.

وعلى صعيد العملات المشفرة، ارتفعت بتكوين بواقع 1% ليتم تداولها بالقرب من 65 ألف دولار، قرب أعلى مستوياتها خلال شهر، وصعدت إيثر 1% إلى 3466 دولارا مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

قادة العالم يدينون محاولة اغتيال ترامب

ارتفاع الدولار والعملات الرقمية مع تزايد التوقعات بفوز ترامب

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط