TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إينيرسول" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في NTS AMEGA مقابل 58 مليون دولار

"إينيرسول" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في NTS AMEGA مقابل 58 مليون دولار
شركة أدنوك

أبوظبي ـ مباشر: وقّعت "إينيرسول" المشروع المشترك بين "أدنوك للحفر" و"ألفا ظبي القابضة"، اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 51 بالمائة في شركة NTS AMEGA مقابل 58 مليون دولار تقريباً.

ووفقاً لبيان صخفي صادر اليوم الثلاثاء، أعلنت شركة ألفا ظبي في أكتوبر 2023 استحواذها على حصة قدرها 51 بالمائة في NTS AMEGA وهي ذات الحصة التي وقّعت إينيرسول الاتفاقية للاستحواذ عليها بنفس القيمة، علماً أن إتمام الصفقة يبقى رهنا بالحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة وتعديلات أسعار الشراء النهائية.

يشار إلى أن NTS هي شركة عالمية تعمل في مجال تصنيع وإصلاح وتأجير معدات قطاع النفط والغاز المتطورة، وتدير عملياتها من مواقع مختلفة تشمل الإمارات التي تحتضن المقر الرئيسي للشركة، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والنرويج.

وتعد هذه الصفقة هي الثانية التي تعلنها شركة إينيرسول بعد إعلانها صفقة استحواذ على حصة أغلبية تبلغ 67.2 بالمائة في شركة Gordon Technologies العاملة في مجال توفير تكنولوجيا القياس أثناء الحفر، ويظل إتمام الصفقة خاضعا للحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وسيسهم هذا الاستحواذ في دعم عمليات شركة Turnwell industries التي أنشئت مؤخراً لاستكشاف موارد الطاقة غبر التقليدية الغنية في دولة الإمارات، بإدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات التصميم والتهيئة، وهندسة الإكمال وحلول الانتاج، ضمن نهجها لتنفيذ استثمارات تتماشى مع رؤية دولة الإمارات لضمان أمن الطاقة، وتحقيق الحياد المناخي وتعزيز الجهود المستمرة للتنويع الاقتصادي.

يذكر أنه في 10 نوفمبر 2023، أعلنت شركة "أدنوك للحفر" و"ألفا ظبي القابضة" عن توقيعهما اتفاقية لتأسيس شراكة استثمارية استراتيجية تهدف لاستثمار ما يصل إلى 5.50 مليار درهم (1.5 مليار دولار) للاستحواذ على شركات مزوّدة للتكنولوجيا في قطاعي خدمات حقول النفط والطاقة.

وستمتلك "أدنوك للحفر" حصة تبلغ 51 بالمائة من الشراكة، بينما ستمتلك "ألفا ظبي القابضة" حصة 49 بالمائة منها، وستجمع هذه الشراكة بين قدرات شركة رائدة في مجال الحفر وخدمات حقول النفط، ومجموعة استثمارية إماراتية بارزة تتمتع بسجل حافل في تعزيز نمو الأعمال في مختلف القطاعات.

وستتولى شركة "لونيت كابيتال ليميتد" دعم هذه الشراكة الاستراتيجية في مجال إدارة الأصول، وستكون الشراكة خاضعة للسيطرة المشتركة من جانب كل من "أدنوك للحفر" و"ألفا ظبي"، وستركّز على الاستثمار عالمياً في الشركات التي تحقق قيمة مضافة ضمن سلسلة القيمة لقطاعي خدمات حقول النفط والطاقة.

وستسهم الشراكة في تطوير وتوسيع نطاق خدمات الحفر المتكاملة وخدمات حقول النفط التي تقدمها "أدنوك للحفر" بالإضافة إلى تعزيز كفاءاتها التشغيلية وذلك بالاستفادة من منظومتها التكنولوجية القابلة للتطوير.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ألفا ظبي القابضة" تستحوذ على 36.4% في "الوطنية للسياحة والفنادق"

أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية ترتفع 29% خلال 2023.. مع توصية بتوزيعات نقدية