TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتفادي النصب.. كيف تتحقق من صحة عقود العمل بالإمارات؟ "الحكومة الرقمية" تجيب

لتفادي النصب.. كيف تتحقق من صحة عقود العمل بالإمارات؟ "الحكومة الرقمية" تجيب
علم دولة الإمارت

أبوظبي ـ مباشر: قدمت الحكومة الرقمية في دولة الإمارت بعض النصائح للمقيمين بالدولة، يجب اتّباعها للتحقق من صحة عقود العمل، وأذونات الدخول والتأشيرات، تجنباً للتعرض لعمليات نصب.

وأوضحت أنه إذا عرض على المتعامل شخص ما، وظيفة في دولة الإمارات، لا بد أن يقدم له عرض عمل صادراً عن وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات، وإذن دخول إلى الدولة لاستكمال إجراءات عقد العمل وتأشيرة الإقامة.

ويجب أن يحمل العرض توقيع المدير المسؤول، ويمكن استخدام رقم عرض العمل للتحقق من صحة الطلب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين.

ويجب العلم بأن إذن الدخول بغرض السياحة، أو الزيارة، لا يمنحه الحق في العمل داخل دولة الإمارات، وفي حالة قيامه بالعمل بعد دخول الدولة بتأشيرة سياحة أو زيارة، فإنه قد يتعرض لغرامات ومساءلة قانونية.

وبعد قيامك بتوقيع عرض العمل، سوف يرسل لك صاحب العمل إذن دخول إلكتروني بغرض العمل حتى تتمكن من دخول الدولة، ولا يعطيك إذن الدخول بغرض السياحة أو الزيارة الحق في العمل داخل دولة الإمارات.

وفي حالة قيامك بالعمل بعد دخول الدولة بتأشيرة سياحة، أو زيارة، فإنك قد تتعرض لغرامات ومساءلة قانونية.

كما أن صاحب العمل هو المسؤول عن دفع جميع مصاريف عملية التوظيف بموجب قانون العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويجب التأكد من أن الشركة لها وجود وقائمة قانوناً.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لتنفيذ الأولويات الوطنية.. مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد خطة عام 2024