TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق التنمية الحضرية ومينت للأصول يطرحان مشروع فسطاط بالقاهرة الخديوية

صندوق التنمية الحضرية ومينت للأصول يطرحان مشروع فسطاط بالقاهرة الخديوية
جانب من المؤتمر

مباشر - عبدالله بدير: أعلن صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء بالشراكة مع شركة مينت للأصول العقارية إحدى الشركات التابعة لشركة الأهلي صبور للتنمية العمرانية، طرح مشروع فسطاط فيو بمحافظة القاهرة الذي يهدف لتحويل منطقة الفسطاط التاريخية إلى مركز اقتصادي وثقافي.

وقال خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن المشروع يقام هلى مساحة 30 فدنا بإجمالي استثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه، ويضم 1412 وحدة سكنية بجانب الوحدات التجارية والإدارية والفندقية 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم. أنه تم تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية به حتى الآن، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه عام 2025.

وتابع،. أن خطة أحياء القاهرة تستهدف استعادة الهوية المحلية المميزة لمناطق العاصمة وتحقيق النمو الحضري المستدام من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا أن مشروع فسطاط فيو يمثل أحد أهم معالم خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة.

ونوه، بأن تلك المنطقة تقع ضمن خطة الدولة للتجديد الحضري وإعادة إحياء الاماكن التاريخية بمنطقة مصر القديمة، والتي أصبح لها رؤية شاملة وخطة موضوعة منذ أكثر من 7 سنوات تشمل تطوير مشروع سور مجرى العيون، ومنطقة الخيالة وحدائق الفسطاط والآن مشروع الفسطاط فيو، ومن المقرر أن تضم الخطة تطوير منطقة عزبة خير الله. 

وأشار صديق، إلى أن الاعتماد على الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإعادة أحياء مراكز المدن الهامة يمثل جانبًا رئيسيًا من هذه الخطة، ويتضمن ذلك تنفيذ مجموعة من الممارسات المستدامة وضمان مشاركة المواطنين في تنفيذ الخطة،.

من جانبه أكد أحمد صبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور، على أهمية الدور الذي تلعبه شركات إدارة الأصول في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية في مصر.

وأشار صبور إلى دور هذه الشركات في تحسين العوائد الاستثمارية وإدارة المخاطر وضمان النمو المستدام، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تيسير إقامة مشاريع البنية التحتية وتوفير العديد من فرص العمل وتعزيز النمو المجتمعي، مما يجعل وجود شركات الأصول العقارية ضرورة لتحقيق الأهداف المالية والاجتماعية طويلة الأجل.

بدوره، ذكر تامر عرفان، الرئيس التنفيذي للاستثمار والتمويل الأهلي صبور و رئيس مجلس إدارة شركة مينت للأصول العقارية، إن تطوير حديقة تلال الفسطاط المطلة على مشروع فسطاط فيو إضافة هامة من شأنها تحويل المنطقة لوجهة عالمية ذات مكانة دولية.

وتابع: "تمثل حديقة تلال الفساط أكبر حديقة من نوعها في الشرق الأوسط على مساحة 500 فدان، وتتضمن مجموعة من الخدمات والمنشآت الفندقية، ومسارح مفتوحة، ومناطق أثرية، وحدائق تراثية. 

من جانبها، أكدت عليا النجدي، الرئيس التنفيذي لشركة مينت للأصول العقارية، أن مشروع "فسطاط فيو" تشمل المرحلة الأولى منه 7 عمارات بإجمالي مبيعات تتخطى مليار جنيه ومن المستهدف ان يتخطى اجمالي مبيعات المشروع 10 مليارات جنيه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية

"المالية" المصرية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية