TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" المصري يسحب 1.119 تريليون جنيه من 32 بنكاً بفائدة 27.75%

"المركزي" المصري يسحب 1.119 تريليون جنيه من 32 بنكاً بفائدة 27.75%
البنك المركزي المصري

القاهرة- مباشر: سحب البنك المركزي المصري، سيولة بقيمة 1.119 تريليون جنيه، اليوم الثلاثاء، في عطاء السوق المفتوحة من 32 بنكًا بفائدة 27.75%.

وحصل البنك المركزي المصري على سيولة بقيمة 1.250 تريليون جنيه في عطاء السوق المفتوحة اليوم من 30 بنكًا الأسبوع الماضي، بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات. 

وكان البنك المركزي أصدر تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية لربط الودائع لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها "المركزي" من خلال إجراء مزاد ثابت السعر أسبوعيًا، حيث يتم إعلان حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعرالعملية الرئيسية.

وأكد المركزي أنه في ضوء حرصه على اتباع أفضل الممارسات الدولية فيما يخص إدارة فائض السيولة لدى الجهاز المصرفي وتحسين نفاذ أثر قرارات السياسة النقدية، تقرر تغيير أسلوب قبول العطاءات الخاصة بالعملية الرئيسية لربطالودائع لديه من أسلوب التخصيص إلى أسلوب قبول جميع العطاءات المقدمة، اعتبارًا من 23 أبريل 2024 على أن يتم نشر نتائج كل عملية ربط على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية