TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامل الوزير: بعض الموظفين يسيرون على قواعد قديمة وبيروقراطية خوفاً من الخطأ

كامل الوزير: بعض الموظفين يسيرون على قواعد قديمة وبيروقراطية خوفاً من الخطأ
الوزير كامل الوزير أثناء إحدى جلسات البرلمان

القاهرة- مباشر: قال نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير، إنه تفهم مشكلات المستثمرين وبدأ في العمل على حلها، وشرع في النظر على هيئة التنمية الصناعية ومراكز تحديث الصناعة والرقابة الصناعية، لافتًا إلى أنه في بعض الأحيان يحدث عدم تلاقي بين المستثمرين والمختصين في وزارة الصناعة.

وأضاف الوزير، في تصريحات لبرنامج "كلام في السياسة" عبر "إكسترا نيوز"، أن هناك بعض الموظفين لديهم قواعد بيروقراطية يسير عليها بطبيعة ما، وجد عليه السابقين في عمله، بسبب خوفهم من وقوعهم في الخطأ والمعاقبة عليه.

وتابع وزير الصناعة: "أنا تحدثت مع الموظفين والمختصين، وقولت: "طول مانت مخدتش فلوس من المستثمر وحطيتها في جيبك متخافش"، الخطأ الإداري المحسوب ويمكن إصلاحه لا مشكلة فيه، وسنتغلب على هذه المشكلة، ومن هنا بدأ العاملين بأخذ الثقة".

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر مسؤولة من وزارة الصناعة، مشددًا على أنها ستحصل على كامل الدعم من الوزارة.

وأوضح: "المسؤول عنها إداريًا وماليًا ويستصدر الرخص لها هو جهاز الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ولكن أجهزة الدولة التي لها علاقة بالصناعة مثل وزارة قطاع الأعمال ووزارة الإسكان ووزارة الصناعة ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة البترول ووزارة الكهرباء ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع تتشارك معنا في هدف واحد هو تطوير الصناعة المصرية".

وعما إذا كانت مصر تمتلك الطاقة التي يمكن توفيرها لآلاف المصانع، قال وزير الصناعة: "حاليًا لدينا إمكانيات لإنتاج الطاقة والغاز لتشغيل المصانع، ونستورد الكمية التي لا يمكننا توفيرها لإنتاج الطاقة الكهربائية، ولدينا تكنولوجيا وآلية تحويل الغاز والسولار والمنتجات البترولية إلى طاقة، ولدى وزارتي البترول والكهرباء تكليف من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للعمل على تطوير إنتاج البترول".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية