TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "صادرات" توقع مذكرة مع نماء للكيماويات للاستحواذ على حصة من "جنا"

تابعة لـ "صادرات" توقع مذكرة مع نماء للكيماويات للاستحواذ على حصة من "جنا"
جانب من أعمال الشركة السعودية للصادرات الصناعية - أرشيفية
صادرات
4140
0.20% 25.05 0.05

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات" توقيع شركة هداج الشركة التابعة مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة نماء للكيماويات للاستحواذ على حصة من رأس مال شركة الجبيل للصناعات الكيماوية (جنا) احدى الشركات التابعة لشركة نماء للكيماويات للتفاوض حول عملية الاستحواذ.

وأوضحت الشركة في بيان لـ"تداول" اليوم الأربعاء، أن المذكرة تسري من تاريخ توقيعها من قبل الأطراف لمدة أربعة أشهر ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك كتابة.

وأضافت أنه لم يتم تعيين مستشار مالي لهذه المرحلة وسيتم تعيين مستشار مختص لإتمام عملية الفحص النافي للجهالة، وسوف يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق باتفاقية الاستحواذ النهائية في حينه.

وذكرت أن مذكرة التفاهم تتضمن عدداً من البنود المتعارف عليه، والتي تنظم سرية المعلومات المتداولة بين الطرفين ، كما تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ عملية الاستحواذ المحتملة يخضع إلى اتفاق الشركتين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة.

وقالت إن هذه الشروط ستتضمن الحصول على جميع الموافقات النظامية على الصفقة والمسائل المتعلقة بها وعليه، فإن إبرام مذكرة التفاهم لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص عملية الاستحواذ المحتملة أو أن عملية الاستحواذ المحتملة سوف تتم بين الطرفين.

وبينت أنه توجد أطراف ذات علاقة وهم حاتم حمد بن عبد الله السحيباني رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية

ورئيس مجلس إدارة شركة نماء للكيماويات، و سليمان حمد سليمان الجديعى، عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة نماء للكيماويات

وأشارت إلى أن إبرام الصفقة المقترحة يخضع لإتمام عملية الفحص النافي للجهالة ومن ثم التفاوض حول توقيع اتفاقية ملزمة بين الطرفين ، وفي جميع الأحوال فإن إتمام الصفقة المحتملة سوف يخضع لعدة شروط بما في ذلك الحصول على الموافقات النظامية اللازمة، وفقاً للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنك المركزي يطلق منصة الخدمات المصرفية الحكومية "نقد"

صندوق الاستثمارات العامة يعين 3 بنوك لإدارة اكتتاب "نوبكو"

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024