TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون استراتيجي بين "ميزة" وشركة أمريكية لدعم ثورة الذكاء الاصطناعي

تعاون استراتيجي بين "ميزة" وشركة أمريكية لدعم ثورة الذكاء الاصطناعي
خلال توقيع الاتفاقية
ميزة
MEZA
0.66% 3.52 0.02

الدوحة – مباشر: وقعت شركة میزة كيو إس تي بي اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة "إيه إم دي" الشركة الأمريكية العالمية الرائدة في حلول الحوسبة ومعالجات الكمبيوتر ووحدات معالجة الرسوميات عالية الأداء.

وحسب بيان "ميزة" أمس الثلاثاء، فسوف تستفيد من خدمات الحوسبة المتقدمة الخاصة بـ" إيه إم دي"؛ لدعم ثورة الذكاء الاصطناعي، ودفع عجلة النمو الاقتصادي في دولة قطر والمنطقة.

تحدد الاتفاقية العديد من مجالات التعاون الرئيسية، بما في ذلك زيادة الفرص لتبادل الخبرات وتعزيز النمو في المجال التكنولوجي، ودعم نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة من خلال تمكين “ميزة” للوصول الى أحدث الابتكارات التكنولوجية ومشاريع الأبحاث الخاصة بـ بـ" إيه إم دي".

وستعمل "ميزة" من خلال التعاون على تطبيق استخدام تقنيات " إيه إم دي" في مراكز بياناتها؛ لتلبية الطلب المتزايد على بنية الحوسبة المتسارعة لدعم نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وتحديد ومتابعة المشاريع المشتركة التي تستفيد من نقاط القوة لدى كلتا الشركتين، وفرص أخرى للتعاون تعود بالنفع على الطرفين.

من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية لدفع عجلة التقدم التكنولوجي في أرجاء المنطقة، إضافة الى نشر الابتكارات الرقمية وتحقيق النمو الاقتصادي من خلال تمكين الحكومات والمؤسسات ودعمهم بحلول متطورة ومعززة بالذكاء الاصطناعي في جميع الأنظمة والبرمجيات والخدمات.

وكانت أرباح "ميزة" قد ارتفعت في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 7.07% عند 11.66 مليون ريال، مقابل أرباح الفترة نفسها من 2023 البالغة 10.89 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "قطر الإسلامي" النصفية تتجاوز ملياري ريال.. وقرار بتوزيع نقدي

3.5 مليار دولار صافي مشتريات الأجانب بالأسهم الخليجية خلال الربع الثاني

شركة تجمع أكثر من 600 مليون دولار من مستثمرين بينهم "السيادي القطري" و"مبادلة"