TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية تعتزم طرح شريحتين من السندات الخضراء

"مصدر" الإماراتية تعتزم طرح شريحتين من السندات الخضراء
شعار شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"

أبوظبي- مباشر: أعلنت خدمة  آي.إف.آر لأخبار أدوات الدخل الثابت، اليوم الأربعاء، أن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" المملوكة للحكومة عينت بنوكاً لإدارة الطرح المحتمل لسندات خضراء مقومة بالدولار مكون من شريحتين لأجل خمس وعشر سنوات.

وأشارت إلى أن "مصدر" عينت بنك أبوظبي التجاري، وسيتي جروب، وكريدي أجريكول، وبنك أبوظبي الأول، وإتش.إس.بي.سي، وإم.يو.إف.جي، وناتيكسيس، وستاندرد تشارترد، منسقين عالميين مشتركين ومديري دفاتر للطرح.

يُشار إلى أن سوق الإصدارات السنوية الخضراء والمستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سجل رقماً قياسياً جديداً في عام 2023، ليبلغ إجمالي قيمته 24 مليار دولار تقريباً.

 وجاءت هذه الزيادة التي بلغت نسبتها 155 بالمائة بفضل النمو الذي شهدته هذه الفئة من الإصدارات في كل من دولة الإمارات والسعودية، اللتين شكلتا معاً نسبة 77 بالمائة من إجمالي الإصدارات الإقليمية، وفق بيانات مؤسسة بلومبيرج لأسواق رأس المال.

وبحسب البيانات، تصدرت دولة الإمارات جداول السندات الإقليمية الخضراء بقيمة بلغت 10.7 مليار دولار خلال العام 2023 بزيادة بلغت نسبتها 170 بالمائة لتمثل نحو 45 بالمائة من إجمالي إصدارات السندات الإقليمية.

وشهد العام 2023 عدداً كبيراً من الإصدارات المستدامة الأولى من نوعها من قبل الشركات والهيئات الحكومية في الدولة، بإجمالي بلغ 7.95 مليار دولار.

وشملت الجهات الـ 11 المصدرة للسندات الخضراء للمرة الأولى، سندات أو صكوك من كل من موانئ دبي العالمية بقيمة 1.5 مليار دولار، وإصدار لحكومة الشارقة بقيمة مليار دولار، وإدراج سندات خضراء لشركة طاقة بقيمة مليار دولار.

 للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لماذا تتجه بنوك الإمارات لإصدار سندات دولارية في 2023؟

الإمارات الأولى إقليمياً في إصدار السندات خلال 2023 بـ31.5 مليار دولار

الإمارات تستحوذ على 45% من إجمالي إصدارات السندات الخضراء الإقليمية

"مصدر" الإماراتية تعزز أعمالها بأسواق جديدة خلال 2023