TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعبة الأجهزة الكهربائية: وفرة المعروض أسهمت في تراجع ملموس للأسعار

شعبة الأجهزة الكهربائية: وفرة المعروض أسهمت في تراجع ملموس للأسعار
معرض للأجهزة الكهربائية

القاهرة- مباشر: قال وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إنه تم رصد تراجع في أسعار معظم الأجهزة الكهربائية بالسوق بلغت 30%، مقارنة بالأسعار المسجلة بداية العام الجاري، فيما أرجع ذلك إلى توفر المعروض من كبرى الشركات.

وأضاف أبو سمرة أن هناك نقصاً في بعض منتجات الأجهزة نتيجة الإقبال على الشراء في الفترة الحالية لعدة أسباب منها عودة المصريين في الخارج خلال إجازة الصيف، متوقعاً توفر بعض المنتجات التي شهدت نقصاً في الفترة المقبلة مع انتظام الشركات في التوريد وعودة حركة السوق للحركة الطبيعية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوقع أن تشهد الأسعار في الفترة المقبلة استقراراً أو تراجعاً بشكل طفيف، موضحاً أن دخول شركات دولية سوق الإنتاج خلال الفترة المقبلة سيرفع المنافسة في السوق المصرية ويزيد من قوة وصلابة سوق الأجهزة الفترة المقبلة، وسيكون السوق أقل عرضة لأزمات نقص البضائع.

وتابع: هذه الشركات التي تدخل السوق خلال الفترة المقبلة والتى وقعت عقود تصنيع لبدء الإنتاج خلال الفترة المقبلة، ستوفر عملة أجنبية نتيجة لعمليات التصدير التي تقوم بها إلى خاصة دول الخليج، ما يجعل القطاع في حالة جيدة وأقل عرضة لأزمات نقص العملة.

ولفت إلى أن هناك بعض الشركات الكبرى تقوم بالتصدير للسوق الأوروبية لكن مع خطة الحكومة الجديدة في الفترة المقبلة قد تزيد نسبة التصدير للأسواق العالمية والأوروبية، موضحاً أن السوق الإفريقية الآسيوية في مقدمات أهداف المصنعين بجانب تحقيق اكتفاء للسوق المحلية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية

"المالية" المصرية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية