TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق ملتقى الوساطة العقارية في الرياض

اليوم.. انطلاق ملتقى الوساطة العقارية في الرياض
مدينة الرياض- أرشيفية

الرياض – مباشر: تنظم الهيئة العامة للعقار، اليوم الأربعاء، "ملتقى الوساطة العقارية" والمعرض المصاحب له في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمناسبة مرور عام على نفاذ النظام، بمشاركة نخبة من الخبراء في القطاع العقاري والمختصين في التقنيات العقارية للحديث عن الفرص ومستقبل السوق العقاري.

ويأتي "ملتقى الوساطة العقارية" لعرض التحديثات التي مره بها نظام الوساطة العقارية خلال عام منذ بدء تطبيقه، ويتضمن عدد من الجلسات الحوارية التي تناقش الفرص والتحديات بالقطاع وكذلك تسليط الضوء على المنصات العقارية ذات التجارب الناجحة في نشاط الوساطة العقارية، وأهمية الامتثال بالأنظمة والتشريعات العقارية التي تسهم في تعزيز الموثوقية والشفافية.

كما يأتي الملتقى في نسخته الأولى في إطار الجهود المستمرة لتطوير نشاط الوساطة العقارية، وبناء قطاع متين متقدم يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق تطلعات الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري، حيث سيتضمن معرض مصاحب للتعريف بالأنشطة العقارية وأقسام خاصة لخدمة المستفيدين من منصة الوساطة العقارية وخدمات المعهد العقاري وكذلك قسم لاستقبال الأسئلة والاستفسارات وخدمة الشركاء، بما يعزز إيصال رسائل القطاع العقاري والتعريف بالأنظمة والتشريعات العقارية التي تأتي وفق التوجهات والاستراتيجيات التي تعمل عليها الهيئة بمبدأ الشفافية وزيادة مشاركة المجتمع، لتحقيق تنمية واستدامة القطاع.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للعقار، تيسير بن محمد المفرج، في بيات للهيئة، إن نظام الوساطة العقارية ساهم في استدامة الأصول العقارية، وحفظ حقوق المتعاملين، وقد أسهم في تعزيز شفافية السوق العقاري، وأنّ ملتقى الوساطة العقارية في نسخته الأولى يأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير خدمات النشاط والتعاملات فيه، وبناء قطاع عقاري متين متقدم يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق تطلعات الاستراتيجية الشاملة للقطاع.

وأضاف المفرج، أن الملتقى سيتضمن عددا من الجلسات الحوارية التي تناقش التأثير والفرص والتحديات وأثر المنصات العقارية على مستقبل السوق العقاري، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنصات العقارية ذات التجارب الناجحة في نشاط الوساطة العقارية.

وأشار المفرج، إلى أنّ الملتقى سيصاحبه معرض للتعريف بالأنشطة العقارية وأقسام خاصة لخدمة المستفيدين من منصة الوساطة العقارية وخدمات المعهد العقاري وكذلك قسم لاستقبال الأسئلة والاستفسارات وخدمة الشركاء، بما يعزز إيصال رسائل القطاع العقاري والتعريف بالأنظمة والتشريعات العقارية التي تأتي وفي التوجهات والاستراتيجيات التي تعمل عليها الهيئة بمبدأ الشفافية وزيادة مشاركة المجتمع، لتحقيق تنمية واستدامة القطاع.

يذكر أنّ نظام الوساطة العقارية دخل حيز النفاذ في 18 يناير/ كانون الثاني 2023 ويهدف إلى تنظيم الوساطة والخدمات العقارية، وتقديم خدمات عقارية مبتكرة ونوعية للمستفيدين، ودعم أنشطة الوسطاء العقاريين والمستفيدين، إضافةً إلى المساهمة في استدامة الأصول العقارية.

ويعد "ملتقى الوساطة العقارية" موجها للعموم والمهتمين وأصحاب الاختصاص بالمجال العقاري ومزاولي أنشطة الوساطة العقارية وتقديم الاستشارات والتحليلات العقارية، للاستفادة من موضوعات الجلسات الحوارية والمعرض المصاحب له، مما يعزز رفع الوعي في التعاملات العقارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تصدر الاشتراطات المحدثة لإنشاء المباني السكنية

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 4.7% في عام 2025

صندوق الاستثمارات العامة يطلق 3 مشاريع لتعزيز توطين صناعات الطاقة المتجددة