TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار التضخم في بريطانيا عند مستهدف المركزي خلال يونيو

استقرار التضخم في بريطانيا عند مستهدف المركزي خلال يونيو

مباشر- استقر معدل التضخم البريطاني عند مستهدف بنك إنجلترا البالغ 2% الشهر الماضي، متحديًا التوقعات بانخفاض طفيف، ودفعت ضغوط الأسعار الأساسية القوية المستثمرين إلى تخفيض الرهانات على خفض البنك لأسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2020 الشهر المقبل.

وأدت الزيادات القوية في أسعار الفنادق للمساهمة بشكل جزئي في ارتفاع معدل التضخم عما كان متوقعاً، مما يؤكد مخاوف بنك إنجلترا بشأن ضغوط الأسعار في قطاع الخدمات، وفق "رويترز".

وتوقع خبراء الاقتصاد في استطلاع "رويترز"، أن يتراجع التضخم الرئيسي لأسعار المستهلكين إلى 1.9% خلال يونيو/حزيران على أساس سنوي، مواصلًا انخفاضه من ذروة بلغت 11.1% في أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وكشفت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية أن معدل التضخم في الخدمات بلغ 5.7%، دون تغيير عن مايو/أيار.

وظل معدل التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، عند 3.5% دون تغيير عن قراءة الشهر السابق، وفق بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية.

أظهرت العقود الآجلة لسعر الفائدة أن المستثمرين يرون فرصة واحدة، من كل ثلاثة، لخفض معدلات الفائدة من بنك إنجلترا في الأول من أغسطس/آب.

وارتفع الجنيه الإسترليني لفترة وجيزة مقابل الدولار بعد نشر البيانات قبل أن يعود إلى مستوى أعلى بقليل من مستوى ما قبل الإصدار.

شعر بنك إنجلترا بالارتياح من انخفاض تضخم أسعار المستهلكين في شهر مايو/أيار إلى مستهدفه البالغ 2% للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، لكنه أعرب عن قلقه بشأن قوة تضخم الخدمات، والذي يعكس إلى حد كبير الضغوط الناجمة عن نمو الأجور في سوق العمل الذي يفتقر إلى العمال لشغل الوظائف.

ومن المقرر أن يعلن بنك إنجلترا قراره التالي بشأن أسعار الفائدة، في الأول من أغسطس/أب، ويرى المستثمرون فرصة بنسبة 50% تقريبًا لخفض تكاليف الاقتراض لأول مرة منذ عام 2020.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل أن يعطي دفعة مبكرة لرئيس الوزراء الجديد كير ستارمر ووزيرة ماليته راشيل ريفز اللذين قالا إنهما سيسرعان وتيرة نمو الاقتصاد البريطاني البطيء بعد فوزهما بالسلطة في انتخابات ساحقة قبل أسبوعين.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط