TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد:الإمارات وإندونيسيا ستواصلان العمل لتعزيز التعاون بمختلف المجالات

محمد بن زايد:الإمارات وإندونيسيا ستواصلان العمل لتعزيز التعاون بمختلف المجالات
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن الإمارات وإندونيسيا ستواصلان العمل لتعزيز التعاون في مختلف المجالات التنموية.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "سعدت اليوم بلقاء الصديق جوكو ويدودو في أبوظبي، حيث بحثنا العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور نوعي خاصة في مجالات الاقتصاد والتعليم والعمل المناخي وغيرها".

وتابع قائلاً: "عبرت لفخامته عن عميق التقدير لدوره الشخصي المؤثر في تطور العلاقات الثنائية بين بلدينا".

وأضاف: "ستواصل الإمارات وإندونيسيا العمل لتعزيز التعاون في مختلف المجالات التنموية".

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا في قصر الوطن بأبوظبي.

وصادقت دولة الإمارات وإندونيسيا في 13 يوليو 2023، على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

وتهدف اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وإندونيسيا، إلى تحفيز التجارة البينية بين البلدين من نحو 3 مليارات دولار سنوياً عام 2021 وصولاً إلى أكثر من 10 مليارات دولار سنوياً في غضون خمسة أعوام، من خلال خفض أو إزالة الرسوم الجمركية على مجموعة واسعة من السلع والخدمات.

وبموجب اتفاقية الشراكة بين البلدين سيحظى أكثر من 80 بالمائة من الصادرات الإماراتية إلى إندونيسيا، بإعفاء فوري من الرسوم الجمركية، وستسهم الاتفاقية في زيادة القيمة الإجمالية للتجارة في الخدمات بين البلدين، وصولاً إلى 630 مليون دولار بحلول عام 2030.

وسيجري تبسيط الإجراءات الجمركية, وبشأن التجارة الرقمية ستسهل الاتفاقية على الشركات الإماراتية، ممارسة الأعمال مع أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، والذي يُتوقع نموه بنسبة 5.4 بالمائة عام 2022، وفقاً لتقديرات صندوق النقد الدولي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس الإمارات يستقبل نظيره الإندونيسي في قصر الوطن بأبوظبي