TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكو السعودية" تنتهي من طرح سندات دولية بقيمة 6 مليارات دولار

"أرامكو السعودية" تنتهي من طرح سندات دولية بقيمة 6 مليارات دولار
موقع تابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن الانتهاء من إصدار سندات دولية متوسطة الأجل، بقيمة إجمالية بلغت نحو 6 مليارات دولار؛ بما يعادل 22.5 مليار ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أن العدد الإجمالي للسندات بلغ 30 ألف سند، بقيمة اسمية 200 ألف دولار، ومضاعفات متكاملة بقيمة ألف دولار الزائدة عن ذلك المبلغ وتبلغ مدة استحقاق السندات: 10 سنوات و30 سنة و40 سنة.

وأشارت إلى أن عائد السندات يبلغ 5.250% للسندات المستحقة خلال 10 أعوام،  و5.750% للسندات المستحقة خلال 30 عاماً، و 5.875% للسندات المستحقة خلال 40 عاماً.

وأضافت أن شروط أحقية الاسترداد تتمثل في الاسترداد عند تاريخ الاستحقاق؛ ويمكن الاسترداد بعد وقوع حدث التخلف عن السداد، وقد تقوم الشركة بالاسترداد في حال وقوع حدث ضريبي (بحسب خيار أرامكو السعودية)؛ خيار الاستدعاء بالقيمة الاسمية عند الاستحقاق من المُصدر.

وأشارت أن الشروط تتمثل أيضاً في خيار الاستدعاء الكامل، وخيار الاسترداد متاح لحملة السندات في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة بناءً على خيار حاملي السندات.

وبينت أن السندات ستطرح وفقاً لأحكام القاعدة 144-أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م حسب تعديلاته، كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية ومؤسسة السوق المالية الدولية على الطرح.

 وذكرت أنه سيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن. ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو السعودية تستحوذ على 50% من شركة "الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية"

صندوق الاستثمارات العامة يطلق 3 مشاريع لتعزيز توطين صناعات الطاقة المتجددة

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024