TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الإمارات دبي الوطني" تنمو 12% لـ13.8 مليار درهم في النصف الأول

أرباح "الإمارات دبي الوطني" تنمو 12% لـ13.8 مليار درهم في النصف الأول
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني

مباشر- دبي: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تحقيق أرباح قياسية بلغت 13.8 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري وبنمو 12% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023.

وعزا البنك في إفصاح لسوق دبي المالي اليوم الخميس، النتائج المحققة إلى زيادة الاقراض عبر شبكته الإقليمية وعمليات التحصيل الكبيرة من القروض منخفضة القيمة.

وتخطت أرباح البنك ربع السنوية حاجز 7 مليارات درهم للمرة الأولى على الإطلاق بفضل بفضل النتائج المالية الأقوى على الإطلاق التي احرزها الإمارات الإسلامي إلى جانب تحسن الهوامش في ديزنيز بنك وعمليات التحصيل الكبيرة بفضل الازدهار الاقتصادي.

ولفت إلى ارتفاع حجم الإقراض 6 بالمائة في النصف الأول من العام 2024 ليتخطى حاجز نصف تريليون درهم نتيجة الطلب الإقليمي القوي.

كما ارتفع إجمالي الدخل ليصل إلى 21.4 مليار درهم بفضل النمو القوي للقروض في جميع قطاعات الأعمال إلى جانب مزيج التمويل الممتاز والمستقر ومنخفض التكلفة

واعلن عن تحقيق نمو قوي في القروض، حيث ارتفع حجم الإقراض بنسبة 6 بالمائة في النصف الأول من عام 2024، ليتجاوز 500 مليار درهم للمرة الأولى

وأفاد بأن مزيج الودائع ركيزة أساسية يشكل حيث حقق نمواً بقيمة 39 مليار درهم في النصف الأول، توزعت بالتساوي بين الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع الثابتة

تحسن صافي هامش الفائدة ليصل لنسبة 3.65 بالمائة في الربع الثاني من عام 2024 على خلفية ارتفاع صافي هامش الفائدة لدينيز بنك مدعوماً بأسعار القروض المواتية واستقرار تكاليف التمويل.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات دبي الوطني" يرتب تسهيلاً ائتمانياً لمجموعة لينوفو بـ500 مليون دولار

الإمارات تخطط لضخ استثمارات في الهند بـ50 مليار دولار