TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الين لمستوى قياسي أمام الدولار وسط توقعات بتدخل حكومي

ارتفاع الين لمستوى قياسي أمام الدولار وسط توقعات بتدخل حكومي

مباشر- ارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع، اليوم الخميس، مما أثار تكهنات بتدخل حكومي في سوق الصرف لضبط آداء العملة المتراجعة، في حين يترقب المتداولون اجتماع البنك المركزي الأوروبي لمعرفة التوجه التالي لليورو.

استقر اليورو عند 1.0929 دولار، بالقرب من أعلى مستوى له في أربعة أشهر الذي سجله، أمس الأربعاء، قبل اجتماع البنك المركزي الذي يُتوقع أن يبقي خلاله على أسعار الفائدة دون تغيير.

وتلقى الدولار الأسترالي دفعة طفيفة من بعض بيانات الوظائف، وتم تداوله عند 0.6738 دولار أمريكي وانخفض الجنيه الإسترليني قليلا عن 1.30 دولار بعد أن أظهرت بيانات بريطانية استقرار البطالة وتباطؤ نمو الأجور في مايو/أيار.

وواصل الين ارتفاعه الحاد ليصل إلى 155.37 مقابل الدولار في الساعات الأولى من الجلسة الآسيوية، اليوم الخميس، قبل أن يستقر في أحدث تداول عند 156.35.

وتشير بيانات سوق المال من بنك اليابان إلى أن السلطات ربما اشترت ما يقرب من 6 تريليون ين (38.37 مليار دولار) الأسبوع الماضي.

وقال متداولون إن تحركات الأسبوع الحالي، تحمل بصمات المزيد من التدخل.

وتشير أداة "فيد ووتش" إلى أن المستثمرين يراهنون على خفض بأكثر من 60 نقطة أساس في أسعار الفائدة الأمريكية العام الجاري وعلى زيادة أسعار الفائدة في اليابان بمقدار 20 نقطة أساس.

وحتى الآن، يعد الين أسوأ عملات مجموعة العشرة أداءً مقابل الدولار، حيث خسر أكثر من 9%، بينما انخفض اليوان حوالي 2.2%.

ارتفع سعر اليوان الصيني بشكل طفيف مع انتظار المتداولين أنباء عن اجتماع قيادي رئيسي في بكين والذي من المتوقع أن ينتهي في وقت لاحق اليوم. واستقر الين في أحدث تداول عند 7.2576 للدولار.

واستقر الدولار النيوزيلندي قرب 0.6071 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط