TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد إصابته بكوفيد-19...بايدن يواجه ضغوطاً جديدة من كبار الحزب الديمقراطي

بعد إصابته بكوفيد-19...بايدن يواجه ضغوطاً جديدة من كبار الحزب الديمقراطي

 

مباشر- يواجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تساؤلات جديدة حول ترشحه في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني مع توقف حملته مؤقتاً في الوقت الحالي جراء إصابته بكوفيد-19.

والتقى اثنان من كبار الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي، تشاك تشومر وحكيم جيفريز، مع بايدن، كلٍ على حدا، ليعربا عن قلقهما بشأن سباقه بالفوز بالبيت الأبيض.

كما أخبرت نانسي بيلوسي، المتحدثة السابقة للبيت الأبيض، بايدن بأنه لن يستطع هزيمة دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب "سي إن إن".

وأفادت "بي بي سي" بأن مساعي إعادة انتخاب بايدن تضررت مراراً وتكراراً بشدة بالانشقاق المتنامي بين كبار الحزب الديمقراطي بعد الأداء الكارثي للرئيس الأمريكي في المناظرة أمام دونالد ترامب الشهر الماضي.

وأعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء، إصابة بايدن بكوفيد-19، وقالت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه يعاني أعراضاً طفيفة، وسيتم عزله في منزله في ديلاوير مع القيام بجمبع مهامه بالكامل.

واضطر بايدن لإلغاء خطابه في وقت لاحق من اليوم في منظمة  UnidosUS في لاس فيجاس، وهي منظمة لاتينية للحقوق المدنية.

وتأتي إصابة بايدن مع تزايد الضغوط من أعضاء الحزب الديمقراطي لانسحابه من السابق الرئاسي أمام منافسه الجمهوري، دونالد ترامب، ولاسيما بعد المناظرة.

ولكن بايدن كان يرفض تلك المناشدات ويدافع عن صحته العقلية والجسدية، ولكنه في أخر مقابلة له مع قناة "بي إي تي" يوم الثلاثاء قال إنه قد يعيد النظر في إعادة ترشحه إذا واجه "حالة طبية".

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

هل دعم المليارديرات لحملة ترامب الانتخابية يضمن فوزه؟