TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: بدء عمل "الدرة" قبل نهاية العام و7 مليارات دينار إنفاقاً لاستخراج النفط

الكويت: بدء عمل "الدرة" قبل نهاية العام و7 مليارات دينار إنفاقاً لاستخراج النفط
نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية

الكويت – مباشر: كشف نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نواف الصباح عزم المؤسسة إنفاق 7 مليارات دينار على عمليات استخراج النفط خلال السنوات الخمس القادمة.

وذكر أن تحديث الدراسات الهندسية المتعلقة بحقل الدرة الغازي سوف تنتهي بنهاية هذا الصيف؛ ومن ثم بدء إجراءات الحفر وتشييد المنشآت، وبعدها يبدأ العمل الفعلي في الحقل قبل نهاية 2024، بحسب تصريحات لـ"رويترز" اليوم الخميس.

وفي سياق متصل، بين أن اكتشاف حقل النوخذة البحري يدعم استراتيجية الكويت لإنتاج 4 ملايين برميل نفط بحلول 2035، كما أنه جاء بعد 6 عقود من عمليات الاستكشاف والبحث عن الغاز في المنطقة المغمورة بمحاذاة الكويت، في تصريحات لـ" سي إن بي سي عربية ".

وأشار "الصباح" إلى أن الشركة تُنفذ حالياً عمليات التنقيب في حقلين بحريين بعد اكتشاف 3.2 مليار برميل من النفط المكافئ في حقل النوخذة البحري، مبيناً أنه بعد إجراء المسح الزلزالي تم تحديد 6 مناطق مبدئية بينها "النوخذة" من 16 منطقة متوقع الحفر بها للبحث عن النفط والغاز.

وذكر "الصباح" أن عمليات الإنتاج في المكامن البحرية تتطلب 7 سنوات، متوقعاً بدأ الإنتاج من حقل النوخذة خلال فترة أقل من ذلك.

وبين الرئيس التنفيذي لـ"البترول الكويتية" أنه تم التوقيع مؤخراً على اتفاق مع أحد أكبر العملاء في الصين لتصدير 10% من إنتاج الكويت للنفط لفترة العشر سنوات القادمة، مع طلب المزيد للشراء.

وقال إن كلفة إنتاج برميل النفط الكويتي هي الأقل عالمياً - -أقل من 10 دولارات للبرميل – فالجيولوجيا في صف الكويت لا تحتاج ببعض المناطق إلى مضخات بل يتدفق النفط.

وكانت شركة نفط الكويت قد أعلنت أمس انتقال منصة الحفر أورينتال فينيكس إلى قطاع جزة؛ استعداداً لحفر البئر الاستكشافية الجديدة جزة؛ وذلك بعد نجاح المنصة في اكتشاف حقل النوخذة البحري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فائض تجارة دول الخليج مع اليابان يتجاوز 31 مليار دولار بالنصف الأول

التضخم لا يزال ثابتاً في دول الخليج رغم استمرار التوترات الجيوسياسية

مجلس إدارة "المركز المالي الكويتي" يعتمد خطة عمل نشاط في السعودية