TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع "وول ستريت" متأثرة بمبيعات أسهم شركات التكنولوجيا

تراجع "وول ستريت" متأثرة بمبيعات أسهم شركات التكنولوجيا

مباشر- تراجعت المؤشرات الرئيسية في بورصة "وول ستريت"، بمستهل تعاملات اليوم الجمعة، مع استمرار تخارج المستثمرين من أسهم الشركات المرتبطة بصناعة الرقائق وأسهم شركات التكنولوجيا ذات القيمة السوقية العالية، مع تقييم المتداولين لتداعيات عطل تقني عالمي.

وانخفض مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 72.67 نقطة، أو 0.18%، إلى 40592.35 نقطة، وهبط مؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بواقع 1.22 نقطة، أو 0.02%، إلى 5543.37 نقطة، كما فقد مؤشر "ناسداك المركب" 35.63 نقطة، أو 0.20%، إلى 17835.59 نقطة.

وتأتي هذه التحركات بعد انخفاض الأسهم، أمس الخميس، وخسر مؤشر "داو جونز" أكثر من 500 نقطة ليقطع سلسلة مكاسب استمرت ستة أيام. على الرغم من عمليات البيع واسعة النطاق يوم الخميس، لا يزال يبدو أن تناوب السوق هو موضوع الأسبوع.

وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بأكثر من 1%، في أسوأ أسبوع له منذ أبريل/نيسان. وانخفض مؤشر "ناسداك" بما يقرب من 3%، مما يعرض سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع للخطر. من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر داو جونز بأكثر من 1%، كما ارتفع مؤشر "راسل 2000" الذي يركز على الشركات الصغيرة بنسبة 2.3%.

أدى انقطاع تكنولوجي عالمي إلى تعطيل العمليات في العديد من الصناعات حول العالم، اليوم الجمعة، وأوقفت شركات الطيران رحلاتها الجوية، وتوقفت بعض محطات البث عن العمل، وتضرر كل شيء من الخدمات المصرفية إلى الرعاية الصحية بسبب مشاكل في أنظمة الكمبيوتر.

قالت مجموعة بورصات لندن إن منصة أخبار وبيانات Workspace الخاصة بها واجهت انقطاعًا أثر على وصول المستخدمين والمتداولين في جميع أنحاء العالم.

وانخفض سهم "مايكروسوفت" بنسبة 2.7% في تداولات ما قبل افتتاح السوق بعد تعطل السحابة،  وهبط سهم "كراودسترايك" الأمريكية 17%.

وخسرت الأسهم الأوروبية 0.5%، في حين انخفض مؤشر "إم إس سي آي" الأوسع لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1.7%

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

"جولدمان ساكس": فوز ترامب يمثل خطراً كبيراً على اقتصاد الصين

استبعاد تغيير سياسة "أوبك+" لخطط إنتاج النفط الشهر المقبل

رئيس الوزراء البريطاني يستهدف توطيد العلاقات مع أوروبا

اختتام اجتماع الحزب الشيوعي الصيني بتأييد التكنولوجيا الفائقة للاقتصاد