TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المشاط: فلسفة جديدة لتعزيز كفاءة الإنفاق الاستثماري في مصر

المشاط: فلسفة جديدة لتعزيز كفاءة الإنفاق الاستثماري في مصر
رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية

القاهرة - مباشر: أكدت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية، حرصها على لقاء عدد من قيادات الوزارة، مؤكدةً أن دمج الوزارتين يجعل العمل أكثر كفاءة وفاعلية ويعزز آلية مساندة الاقتصاد الكلي، وكفاءة الإنفاق الاستثماري.

وقالت رانيا المشاط، أن الفترة القادمة ستشهد تحديد الأولويات الوطنية لجذب الاستثمار وتنمية القطاع الخاص، بما فيها توطين الصناعة والاستثمار في رأس المال البشري، فضلاً عن استغلال الأدوات في ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لتنفيذ التوجيهات الرئاسية للحكومة بشأن مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، والتركيز على ملفي الصحة والتعليم، وتطوير الصناعة؛ وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

كما أجْرَت المشاط، جولة تفقدية للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة لمتابعة سير العمل، مؤكدة أهمية مواصلة الجهود لمتابعة تنفيذ خطط عمل الوزارة؛ بهدف تعزيز النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، ودعم جهود الدولة في العمل من أجل تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي بهدف الوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة.

حوكمة الاستثمارات العامة

وخلال مشاركتها في أول اجتماع لمجلس الوزراء بالتشكيل الجديد للحكومة برئاسة مصطفى مدبولي، استعرضت رانيا المشاط، جهود حوكمة ورفع كفاءة الإنفاق الاستثماري في إطار ما يتضمنه برنامج الحكومة لضمان الاستقرار للاقتصاد الكلي، والإجراءات التنفيذية لتفعيل حوكمة الإنفاق الاستثماري وزيادة استثمارات القطاع الخاص.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه تم تشكيل فرق عمل من ممثلي الوزارات ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لمراجعة اعتمادات كافة الوزارات والجهات مع إعطاء الأولوية للمشروعات التي تخطت نسبة تنفيذها 70%

كما عرضت الإطار المُقترح لتحديد الفجوة التمويلية، الذي يتضمن تحديد الأولويات القطاعية للسنة المالية في ظل الموازنة الاستثمارية ورؤية مصر 2030.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال منتصف التعاملات

البترول المصرية ترفع درجة الاستعداد بجميع المنشآت بسبب العطل التقني العالمي

تأثر 15 رحلة لبعض الشركات الأجنبية في مصر من إجمالي 609 رحلات بسبب عطل عالمي