TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ الجيزة: تحسين كفاءة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالبؤر الساخنة

محافظ الجيزة: تحسين كفاءة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالبؤر الساخنة
عادل النجار محافظ الجيزة

القاهرة - مباشر: أكد عادل النجار، محافظ الجيزة ضرورة مراعاة الاحتياجات الاستراتيجية عند التخطيط لأي مشروعات جديدة وإجراء الصيانات الدورية لها لضمان عملها بكفاءة وفاعلية وإعداد قائمة بالمشروعات ذات الأولوية للتنسيق مع الوزارات المختصة لسرعة البدء في تنفيذها لخدمة مواطني المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده عادل النجار، مع قيادات الأجهزة التنفيذية المعنية بملفات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة؛ وذلك لبحث المشروعات الجاري تنفيذها والتعرف على المشروعات المستقبلية من محطات مياه الشرب والصرف الصحي المطلوب تنفيذها لسد الاحتياجات المتوقعة نتيجة التوسعات العمرانية والزيادات السكانية؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

واستمع محافظ الجيزة لعدد من المقترحات والحلول للمشكلات المتعلقة بشكاوى المواطنين من ضعف ضغوطات مياه الشرب بعدد من القطاعات نتيجة زيادة الاستهلاك المصاحب لفصل الصيف، إلى جانب إهدار المياه نتيجة التعديات على شبكة مياه الشرب التي قللت من التأثير الإيجابي الناتج عن افتتاح العديد من مشروعات محطات المياه الجديدة والتوسعات لزيادة الطاقة الخاصة بعدد من المحطات الأخرى؛ الأمر الذي أضاف مليون م3 لحصة المحافظة حيث تم رفع الطاقة الإنتاجية من المياه من 2,3 مليون م3 إلى 3,3 مليون م3 في اليوم وذلك لمجابهة الأزمات المتعلقة بضعف وانقطاعات المياه بالمناطق الساخنة.

وناقش الحضور عدداً من الحلول العاجلة للقضاء على تلك المشكلات بصورة نهائية، واستمع المحافظ لعرض بالمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، مؤكداً أنه سيتم رفع مستوى التنسيق للمستوى الوزاري لإسراع وتيرة العمل وحل أية عقبات لسرعة إدخال تلك المشروعات للخدمة.

وأشار النجار، إلى أنه وفقاً للمخطط الموضوع من خلال الاجهزة المختصة بشركة مياه الشرب؛ فإنه على مدار الخمس سنوات القادمة سوف يتم تنفيذ عدد من المشروعات لزيادة الطاقة الإنتاجية اليومية وإضافة نحو 942 ألف م3 من المياه لتلبية كافة الاحتياجات المستقبلية حتى 2030.

وخلال اللقاء، عرض رئيس شركة مياه الشرب بالجيزة موقف الاحتياجات العاجلة لتحسين ضغوطات المياه بعدد من المناطق التي تضم كفر طهرمس ومنطقة الطوابق وأطراف الشبكات فيها ومناطق المجزر الألى والاخلاص والأورمان وعدداً من قطاعات بولاق الدكرور وأبو رواش وكرداسة وطريق مصر إسكندرية الصحراوي وقرى دهشور ومزغونة وأبورجوان بالبدرشين وقرى المساندة والبرغوتي وعزبة التابوت والرقة الغربية وميت القائد بمركز العياط وشرق الرياح الناصري بمركز منشأة القناطر مع دعم وتحسين كفاءة منظومة مياه الشرب بمنطقة حدائق الأهرام.

وشدد محافظ الجيزة، على ضرورة المتابعة الدورية لنسب التنفيذ لمشروعات محطات المياه الجديدة والتوسعات وذلك لضمان الالتزام بالمواصفات اللازمة وفق أعلى معايير الجودة وإنهاء كافة المشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات، قائلاً :" مشروعات المياه لا يجب التأخير فيها لأنها تتعلق بالحياة اليومية للمواطنين ".

كما ناقش المحافظ مع الحضور المشروعات الخاصة بخدمات الصرف الصحي ومد المناطق المحرومة بالخطوط المنزلية وخطوط الرفع ومحطات المعالجة، مؤكداً أن مشروعات الصرف الصحي تعد من أساسيات البنية التحتية الواجب توافر خدماتها للمواطنين بمختلف القطاعات.

وكلف النجار الشركة بضرورة تطهير شبكات ومحطات الصرف الصحي بالكامل بصفة دورية واستمرار أعمال إحلال وتجديد خطوط الطرد المتهالكة وزيادة الاقطار لاستيعاب التصرفات الواردة للمحطات مع ضرورة رفع كفاءة محطات الرفع والمعالجة وإصلاح الهبوطات والكسر بالفراغات فور حدوثها.

وقد عرضت الشركة بعض المناطق الساخنة التي من المقرر تنفيذ مشروعات لتحسين كفاءة منظومة الصرف الصحي بها وشملت مناطق ترسا البلد والملإة ومدينة أبو النمرس ومنطقة عمرو بن العاص والشوارع المحيطة به في الهرم ومدينة النجوم ومنطقة هضبة الاهرام ومنطقة الفضل والكنيسة الطالبية و35 شارعاً بمنطقتي منشأة البكاري وكفر غطاطي ومنطقة سيدي عبدالعزيز بين دائري الوراق والضبعة وعزبة المفتي والمسابك ببشتيل وطريق الوحدة الصحية والسلايمه والقلقيلة والسلاموني بالوراق وطريق الكوم الاحمر وجزيرة محمد وخلف سنترال صفط اللبن وغربه وبرك الخيام وعزبة العسيلي بكرداسة وحوض الذوات ببولاق والفرية بالبراجيل بأوسيم ورشاح أبو عوض بمنطقة البطران بالهرم، وتم تنفيذ مشروعات إحلال وتجديد لشبكات الصرف الصحي لحل مشاكل الصرف بالجيزة بتكلفه 967 مليون جنيه من ميزانية الشركة.

كما تم عرض موقف محطات المعالجة الجاري تنفيذها وتشمل (أم دينار ووردان وبهرمس والصف والحوامدية ودهشور والعياط وجرزا واطفيح والبرمبل ومسجد موسى والواصلين ومنيل سلطان وعرب أبو عريضة والودى وباجه الشيخ والواحات البحرية وكفر الرفاعي).

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال منتصف التعاملات

البترول المصرية ترفع درجة الاستعداد بجميع المنشآت بسبب العطل التقني العالمي

تأثر 15 رحلة لبعض الشركات الأجنبية في مصر من إجمالي 609 رحلات بسبب عطل عالمي