TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد أحدث الروافع البحرية المنضمة للأسطول المصري

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد أحدث الروافع البحرية المنضمة للأسطول المصري
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس يتفقد الرافعة البحرية" CC"

القاهرة - مباشر: تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الرافعة البحرية" CC" أحدث إضافة للوحدات البحرية الوطنية والتي تم توريدها كباكورة أعمال الشراكة المزمع عقدها بالتعاون بين هيئة قناة السويس مع شركة قاصد خير للتوريدات العمومية والمقاولات للعمل في مجالات التكريك وبناء وتوريد الوحدات البحرية.

 جاء ذلك خلال تفقد ربيع، حركة الملاحة بالقناة ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل والاطمئنان على انتطام حركة الملاحة بالقناة، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وشملت الجولة التفقدية، سطح الرافعة والأوناش الرئيسية، وغرفة القيادة، بالإضافة إلى غرف الإعاشة، وغرف الماكينات. 

كما تعرف رئيس الهيئة على قدرة الرافعة حيث تصل قدرة الرفع الإجمالية للأوناش الرئيسية 2200 طن بواقع 4 أوناش رئيسية بقدرة رفع 550 طن لكل منها، كما تحتوي الرافعة على عدد 2 ونش فرعي بقدرة 200 طن لكل ونش. 

وأكد الفريق ربيع، أن قناة السويس تتبنى استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث أسطولها البحري من خلال عدة خطوات تشمل ضم وحدات بحرية سواء بالبناء المباشر لوحدات جديدة بترسانات الهيئة، أو البناء المشترك بالتعاون مع ترسانات عالمية، أو بضم وحدات عاملة بالفعل بالسوق البحري. 

وأوضح رئيس الهيئة، أن قناة السويس تستهدف خلال المرحلة المقبلة توسيع نطاق عمل بعض الوحدات البحرية التابعة لها خارج نطاق المجرى الملاحي للقناة للقيام بأعمال بحرية بالموانئ والترسانات المتواجدة بالمنطقة ضمن جهود تنويع الأنشطة ومصادر الدخل وهو ما تعبر عنه الشراكة الجديدة مع شركة قاصد خير للتوريدات العمومية والمقاولات والمقرر الانتهاء من كافة إجراءاتها خلال الفترة المقبلة. 

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن الرافعة العملاقة تعد إضافة قوية للأسطول الوطني لما تتمتع به من قدرات حيث تفوق قدرة الرفع بها قدرة الرافعات المملوكة للهيئة بما يمثل خطوة هامة نحو استكمال إمكانيات وقدرات وحدات الرفع  المستخدمة في حالات الإنقاذ والطوارئ. 

والجدير بالذكر، أن الرافعة العملاقة CC تم بناؤها بترسانة  GUESUNG TECH بكوريا الجنوبية، يبلغ طول الرافعة 90 مترا، وعرضها 45 مترا ، وعمقها 7 متر، وغاطسها 5 أمتار. 

وجدير بالإشارة، أن قناة السويس تمتلك رافعتي إنقاذ بحري "إنقاذ 1" و "إنقاذ 2"، يبلغ الطول الكلي لكل رافعة  60.9 مترا، وعرضها  26.6 مترا، بحمولة 500 طن، وتستخدم في أعمال رفع وإنزال الوحدات البحرية، وتعويم وانتشال الوحدات البحرية الغارقة، وتطهير الموانئ والأرصفة البحرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

البترول المصرية ترفع درجة الاستعداد بجميع المنشآت بسبب العطل التقني العالمي

تأثر 15 رحلة لبعض الشركات الأجنبية في مصر من إجمالي 609 رحلات بسبب عطل عالمي